السبت، 06 يوليو 2024

08:09 م

82 ألف راكب يوميا.. معلومات عن المحطة المركزية للقطار السريع

الصحفي محمد عدلي و المهندس المسئول عن محطة العاصمة المركزية

الصحفي محمد عدلي و المهندس المسئول عن محطة العاصمة المركزية

محمد عدلي

A A
سفاح التجمع

قال المسؤول عن محطة العاصمة المركزية للقطار السريع من قبل الهيئة القومية للأنفاق، المهندس چوزيف عادل، إنه من المستهدف أن يستخدم المحطة نحو 82 ألف راكب يومياً بحلول 2055، لذلك رُوعى في تصميمها تخصيص ممرات دخول منفصلة عن أخرى للخروج، لتجنب الازدحام.

أستخدام مكونات مصرية

أضاف "عادل" لـ تليجراف مصر، أن الهيكل المعدني المستخدم في محطة العاصمة الإدارية الجديدة طوله أكثر من 70 مترا، وصناعة مصرية بالكامل، منوها أن عملية التصنيع والتجميع والتركيب تمت بواسطة شركات مصرية بأيدي عمال مصريين.

أشار "عادل" إلى أنه رُوعى خلال تنفيذ المحطة المركزية للعاصمة الإدارية أن تكون معظم المكونات المستخدمة في البناء محلية، بهدف دعم الصناعة، منوها أن المكون المستورد الدخل في بناء المحطة قليل جداً.

أختبارت صارمة للمكونات

أكد المهندس المسؤول عن محطة العاصمة المركزية للقطار السريع، أن جميع المكونات المستخدمة في البناء يتم اختبارها في معامل الاختبار للتأكد من جودتها.

مساحة محطة العاصمة الأدارية

المحطة تتكون من بدروم ثم الدور الأرضي على مساحة 13 ألفا و600 متر وميزانين ودور أول يضم عدد من مكاتب التذاكر والاستعلامات، فضلا عن 4 أرصفة و 6 سكك، 3 اتجاه السخنة و 3 اتجاه مطروح، ومعدلات التنفيذ بلغت 66%.

search