الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 م

"البخيل ورضوى".. شاب يقتسم "فاتورة المشاريب" مع خطيبته (فيديو)

دبلة خطوبة

دبلة خطوبة

منى الصاوي

A A

تتباين المواقف الكوميدية والغريبة التي تجمع الشباب والفتيات أثناء فترة التعارف أو الخطوبة، التي يتم على أساسها الزيجة من عدمه.

موقف كوميدي

روت متصلة تدعى “رضوى” ببرنامج "اسأل دعاء"، الذي يبث على قناة “النهار”، سبب “فسخ خطوبتها”، والذي بدى كوميديًّا إلا أنه يبدو أنه يُخفي علة في العلاقة بين الطرفين.

وقالت الفتاة: "تقدم لي عريس عن طريق الأهل والمعارف -صالونات- كانت مواصفاته تبدو مثالية في بداية الأمر".

مفاجأة وإحراج

وتابعت الفتاة، “أول لقاء جمعني به خارج المنزل، كان في أحد الكافيهات، وبعد انتهاء المقابلة، طلب (الحساب)، وفوجئت بأنه يحاسبني على ثمن المشروب”.

وأكدت أن “الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، اندهشت عندما تقاسم معي مصاريف القيمة المضافة وضريبة الخدمة”.

فرصة ثانية

الموقف المحرج والغريب بالنسبة للفتاة، جعلها تعرض الأمر على أسرتها لتحليل الموقف، وبحث الحلول، ومن ثم اتخاذ القرار الملائم بشأن استمرار العلاقة من عدمه، وبعد نقاشات أكد أهلها ضرورة منحه فرصة ثانية. 

سخرية واعتراض

حالة من الدهشة الممزوجة بالسخرية، كانت قد انتابت الإعلامية دعاء فاروق وطالبت الفتاة باستكمال حكايتها.

قالت الفتاة، “بعد المقابلة الأولى أكد لي ارتياحه وقبوله لي، ومن ثم طلب مني تكرار الزيارة إلى المنزل لمقابلة والدي، وفقًا للأعراف السائدة في إتمام الزيجات”.

علبة جاتوه

وأضافت: “صدمة جديدة واجهتها، أي عريس تقدم إلى المنزل حاملًا بيده (علبة جاتوه)، لكن المفارقة هنا أنه اشترى 6 قطع فقط بعدد أفراد أسرتي (4 أفراد) وحاسب نفسه ووالدته، وبعد شوية من القعدة، لقيته بيقولي مش هاتجيبولنا من الجاتوه اللي إحنا جايبينه ولا إيه”.

التقطت مقدمة البرنامج طرف الحديث، ووجهت سؤالها للفتاة، “كنت تعرفي إنه بخيل أو أن ظروفه المادية ليست على ما يرام”، لتجيب “لم أكن أعلم.. هو جاي عن طريق صديقتي”.

search