الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:48 ص

دروجبا: أحلم بتتويج كوت ديفوار بلقب كأس أفريقيا

ديديه دروجبا

ديديه دروجبا

أحمد عصام

A A

تحدث نجم كرة القدم الإيفوارية، ديديه دروجبا، عن حظوظ منتخب بلاده في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023).

وأعرب الأسطورة الإيفوارية، عن سعادته برؤية بلاده تستضيف أكبر حدث لكرة القدم في القارة، وأن حلمه هو رؤية كوت ديفوار تُتوج في نهاية هذه المنافسة على أرضها.

ديديه دروجبا

قال دروجبا في تصريحات عبر الموقع الرسمي لـ"كاف": “كأس أمم أفريقيا هي احتفال بكرة القدم الأفريقية، وآمل أن تُتوج كوت ديفوار، نحن في ديارنا، علينا أن نظهر أنه لا يمكننا استضافة المنافسة فحسب، بل يمكننا أيضًا تحقيق أداء رائع”.

أَضاف مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي السابق: كوت ديفوار تتحمل مسؤولياتها، وجميع المنتخبات الموجودة هنا تستحق أن تكون هنا، ولديها فرصة، والأمر متروك لنا للتأكد من احترامها، ولكن بشكل خاص لإظهار أننا قادرون على الوقوف في وجه هذه المنتخبات.

علق دروجبا، على المباراة الأخيرة التي تنتظر كوت ديفوار في دور المجموعات، يوم الاثنين، أمام غينيا الاستوائية: “سيكون احتفال بكرة القدم الأفريقية مع منتخب غينيا الاستوائية الذي يتطور كل عام، ونحن سعداء بوجودهم هنا، لقد رأيت أنهم فازوا بمباراتهم أمام غينيا بيساو، أهنئهم لكن الأمر سيكون صعبا أمام كوت ديفوار”.

اغتنم قائد كوت ديفوار الفرصة لنقل رسالة إلى جيل الشباب الذي يحلم بالسير على خطاه: يجب أن نحلم ونمنح أنفسنا الوسائل لتحقيق أحلامنا، ويجب علينا أيضا أن نعطي أنفسنا عدة خيارات، وأعتقد أنه من المهم جدًا أن يكون لديك خلفية أكاديمية جيدة، وأن تدرس جيدًا في المدرسة، وأن يكون لديك قاعدة تعليمية جيدة تسمح لك بالقدرة على الاستجابة ومواجهة جميع التحديات، وتحديات الحياة بشكل عام.

يذكر أن منتخب كوت ديفوار يمتلك 3 نقاط خلال جولتين من فوز أمام غينيا بيساو وهزيمة أمام نيجيريا.

search