السبت، 05 أكتوبر 2024

05:13 م

حسن مصطفى: انتظروا ثنائيات هجومية جديدة للفراعنة أمام الرأس الأخضر

منتخب مصر

منتخب مصر

محمد فتحي

A A

قال نجم الأهلي والزمالك السابق حسن مصطفى إن مباراة الرأس الأخضر، غدا، ستجبر المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا على تغيير طريقة اللعب الثابتة التي يؤدي بها المباريات.

وأضاف مصطفى في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر": "يكون التغيير في المقام الأول قائما بشكل أساسي على "تعزيز القوة الهجومية على حساب أحد ثلاثي الوسط والاكتفاء بثنائي فقط، واللعب بواحد على الدائرة بدورين دفاعي وهجومي".

وتابع: "إذا ما حدث ذلك؛ سيكون هناك تغييرات أخرى في الملعب بتعليمات إضافية للظهيرين والجناحين بدعم خط الوسط في الحالة الدفاعية.

وتوقع حسن مصطفى مشاهدة ثنائيات جديدة مثل عمر مرموش مع محمود تريزيجيه من بداية المباراة دون اقتصار وجود أحدهم في الملعب على حساب الآخر مثلما يحدث في كل مباراة، ليلعب تريزيجيه في الجناح الأيسر استغلالا لتفوقه الكبير بعد مساهماته عقب نزوله بديلا في تسجيل الفراعنة هدفي التعادل أمام غانا.

وواصل: "أتوقع أيضا أن يدخل مرموش رأس حربة صريح يساعد مصطفي محمد الذي يتعرض لرقابة قوية وعنيفة؛ خصوصا وأن  مرموش يجيد التمركز والتحرك بالكرة من الخلف وكذلك يجيد استخدام (الكرة الثانية) المرتدة من الدفاعات على دائرة الـ 18 في تسديدات تشكل خطورة على مرمى المنافس، وبالتالي يكون مصدرا مهما لتسجيل الأهداف مثلما فعل أمام غانا.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

ويلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الرأس الأخضر، في العاشرة مساء غد الاثنين، في ختام مباريات المجموعة الثانية، في نفس توقيت مباراة غانا وموزمبيق بالجولة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

search