الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:15 ص

السعودية تهزم قيرغيزستان بثنائية وتصعد لدور الـ16 بكأس آسيا

منتخب السعودية

منتخب السعودية

هيثم موسى

A A

فاز منتخب السعودية على نظيره قيرغيزستان، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023، التي تقام في قطر حتى 10 فبراير المقبل.

جاء هدف السعودية الأول عن طريق محمد كنو في الدقيقة 35 من عمر المباراة، من تسديدة  قوية اصطدمت في القائم الأيمن لحارس قيرجيزستان، ثم أرسلها سعود عبد الحميد عرضية وصلت عند كنو سددها على الطائر إلى داخل الشباك على يمين الحارس. 

وأضاف فيصل الغامدي الهدف الثاني لمنتخب السعودية،  بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل حارس قيرغيزستان، في التصدي لها. 

منتخب السعودية 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب السعودي إلى النقطة السادسة ليتصدر مجموعته، ويضمن التأهل رسمياً إل دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023. 

 وكان منتخب السعودية فاز في الجولة الأولى على منتخب عُمان بهدفين مقابل هدف، بينما خسر قيرغيزستان في الجولة الأولى أمام تايلاند بهدفين دون رد. 

منتخب السعودية 

أحداث المباراة 

وتفوق المنتخب السعودي في الشوط الأول على نظيره قيرغيزستان، من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة، وشكل خطورة كبيرة على المرمى، حتى نجح في تسجيل هدف الأسبقية، وأنهى النصف الأول من المباراة متقدماً.

وفي الشوط الثاني هدأت الأجواء قليلاً بين الفريقين، وكانت الخطورة من السعودية أكبر في أغلب الأوقات، إذ كان قريباً من تسجيل الهدف الثاني، من خلال عدة هجمات خطيرة، ولكنه لم ينجح في استغلالها، لتنتهي المباراة كما انتهى الشوط الأول بتقدم أبناء المملكة. 

تشكيل السعودية أمام قيرغيزستان في كأس آسيا 

في حراسة المرمى: أحمد الكسار. 

الدفاع:  حسان التمبكتي،  علي لاجامي،  علي البليهي.

الوسط: سعود عبد الحميد،  سامي النجعي،  عبد الإله المالكي، محمد كنو، محمد البريك. 

الهجوم: فراس البريكان،  سالم الدوسري.

search