السبت، 03 أغسطس 2024

07:58 م

"مخدرات وميزان حساس".. المشدد 7 سنوات لعاطلين بالمرج

مخدرات - صورة أرشيفية

مخدرات - صورة أرشيفية

يوسف نصار

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار سامح محمود السنوسي وبمعاونة المستشارين عاشور فرج إبراهيم ومحمد سمير الغراب، وأمانة سر رجب شعبان ومحمد صابر، بمعاقبة المتهمين “علاء.م” 35 سنةـ عاطل و"أحمد.م" 29 سنةـ عاطل، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وغرامة قدرها 50 ألف جنيه، وذلك بتهمة الترويج لمواد مخدرة في القضية التي حملت الرقم 16921 لسنة 2023 جنايات المرج.

ميثامفيتامين
 

وشهد النقيب ومعاون المباحث بقسم المرج أحمد نصار إسماعيل، أنه قد وردته تحريات منمصادره السرية تفيد بتجارة المتهمان للمواد المخدرة بمنطقة المرج، فتوجه صوب مكان تواجد المتهم الأول وادعى أنه من المتعاطين للمواد المخدرة، وانتظر وتريث حتى غاب المتهم لدقائق ثم رجع وبحوزته جوهر المادة المخدرة وأظهرها للنقيب فتم ضبطه متلبسًا.

وبتفتيشه عثر على كميات من الأكياس لمادة “الميثامفيتامين” المخدرة، ثم بتفتيشه عثر على سلاح ناري وثلاث طلقات وكذلك مبلغ مالي وهاتف محمول.

ميزان إلكتروني

بتفتيش المتهم الثاني الذي كان يحمل حقيبة بيده، عثر بداخلها على أكياس إضافية لمادة الميثامفيتامين وميزان إلكتروني حساس، وكذلك مبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهمين أقرا بحيازتهما للمادة المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلاتها والهواتف المحمولة للتواصل مع العملاء، والميزان الحساس لوزن وتهيئة المادة المخدرة، والسلاح الناري والطلقات للدفاع عن تجارتهما الغير مشروعة.

تقرير المعمل

كما أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات هي لجوهر الميثامفيتامين المخدر والمدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، كما أثبت تقرير المعمل الجنائي أن المضبوطات هي لسلاح ناري “خرطوش” عيار 12، وهو كامل وسليم ويصلح للإستخدام وكذلك عدد الـ 3 طلقات المضبوطة.

search