الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:31 ص

"الرأس الأخضر" يسعى لكتابة التاريخ أمام مصر.. نقاط قوة وضعف

الرأس الأخضر

الرأس الأخضر

هيثم موسى

A A

يسعى منتخب الرأس الأخضر إلى كتابة التاريخ عندما يواجه مصر في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار حتى 1 فبراير المقبل. 

وتقام مباراة منتخب مصر والرأس الاخضر، الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، في ختام دور المجموعات، كوت ديفوار 2023. 

منتخبا الرأس الأخضر و مصر يلعبان ضمن المجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، رفقة غانا وموزبيق". 

ونجح منتخب الرأس الأخضر في الفوز على غانا في الجولة الأولى، بهدفين مقابل هدف، في مفاجأة كبيرة لم يتوقعها أحد، قبل أن يقسو على موزمبيق بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من البطولة، ويتصدر مجموعة مصر برصيد 6 نقاط. 

بينما سقط منتخب مصر في فخ التعادل مرتين، أمام موزمبيق في الجولة الأولى بنتيجة (2-2)، و أمام غانا في الجولة الثاني بنفس النتيجة، و يحتاج تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل للدور الثاني من أمم أفريقيا 2023. 

الرأس الأخضر 

يرصد "تليجراف مصر"، خلال التقرير التالي، أبرز نقاط القوة والضعف في صفوف منتخب الرأس الأخضر، قبل مواجهة الفراعنة المصيرية في تحديد التأهل إلى دور الـ16. 

نقاط قوة الرأس الأخضر 

يمتلك منتخب الرأس الأخضر 4 لاعبين على أعلى مستوى وهم محور الأداء دائما ريان مينديز الجناح الأيمن، جيوفاني كابرال الجناح الأيسر، والمهاجم بيبي، وكيفين بينا لاعب خط الوسط القوي.

تكمن قوة الرأس الأخضر في مركز الهجوم الذي يعد من الأفضل في أمم أفريقيا 2023 حتى الآن، حيث استطاع تسجيل 5 أهداف خلال الجولة الأولى والثانية. 

الرأس الأخضر في المرتبة الثانية كأثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف في أمم أفريقيا 2023 برصيد 5 أهداف، متساويا مع غينيا الاستوائية، بينما يمتلك السنغال أقوى هجوم في البطولة برصيد 6 أهداف. 

منتخب الرأس الأخضر 

يعتمد الرأس الأخضر على عدة طرق لتسجيل الأهداف، سواء من الهجمات المنظمة، أو التسديدات الصاروخية، أو المهارة الفردية عن طريق الخط الهجومي، بجانب استغلالهم الجيد للكرات العرضية والركلات الحرة. 

يستغل منتخب الرأس الأخضر الخبرات بشكل جيد جداً،  فرغم كونه يمتلك خامس أكبر لاعبين في البطولة، إلا أنهم قدموا مباراة نارية أمام غانا واستطاعوا حسم اللقاء في الدقيقة 90، ونجحوا في تسجيل هدفين ففي آخر ربع ساعة أمام موزمبيق في الجولة الثانية. 

نقاط الضعف في الرأس الأخضر

تعد أكبر مشكلة يواجهها منتخب الرأس الأخضر، هي التعامل مع عرضيات المنافسين، حيث يعد خط الدفاع هو الأقل نظاماً لمنافس مصر في المواجهة المصيرية. 

كما تعد المساحات خلف الظهيرين الأيمن والأيسر، نقطة ضعف كبيرة في صفوف منتخب الرأس الأخضر، حيث يملك منافس مصر، الظهيرين خواو فيرنانديز وستيفين ميارا، اللذان يتمتعان بقدرات هجومية قوية، ولديهم مميزات هجومية أكبر من المهام الدفاعية، لذلك ستكون هناك مساحات وافرة لجناحي المنتخب المصري، خلف المدافعين. 

search