الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:27 ص

أبرز نجوم الرأس الأخضر .. الهجوم سلاح فتاك

من احتفال بيبي أمام موزمبيق

من احتفال بيبي أمام موزمبيق

هيثم موسى

A A

يمتلك منتخب الرأس الأخضر قوة هجومية “جبارة”، تعد السلاح الرئيسي الذي تمكن من خلاله المرور إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023. 

ويسعى منتخب الرأس الأخضر إلى كتابة التاريخ عندما يواجه مصر، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

وتقام مباراة مصر والرأس الأخضر، الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، في ختام دور المجموعات، لبطولة الأمم الأفريقية. 

ونجح منتخب الرأس الأخضر في الفوز على غانا في الجولة الأولى، بهدفين مقابل هدف، في مفاجأة كبيرة لم يتوقعها أحد، قبل أن يقسو على موزمبيق بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من البطولة، ويتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط. 

ويقع منتخبا الرأس الأخضر و مصر في المجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، رفقة منتخبي غانا وموزمبيق.

فرحة لاعبي الرأس الأخضر بالفوز على موزمبيق

ويرصد "تليجراف مصر"، أبرز أسلحة منتخب الرأس الأخضر، قبل مواجهة مصر في المباراة المصيرية مساء اليوم الإثنين.

وبات يتعين على منتخب مصر، البطل التاريخي لكأس الأمم الأفريقية، التي توج بها 7 مرات، الفوز على منتخب الرأس الأخضر، عندما يلتقي معه في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، التي تشهد أيضا مواجهة أخرى بين منتخبي غانا وموزمبيق، حتى يتجنب الدخول في حسابات الصعود المعقدة للأدوار الإقصائية في البطولة.

أسلحة الرأس الأخضر 

وتكمن قوة منتخب الرأس الأخضر في الخط الهجومي للفريق، والذي يضم الرباعي ريان مينديز الجناح الأيمن لفريق النصر الإماراتي، وجيوفاني كارال الجناح الأيسر لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، بجانب مانويل دياس كوريا الشهير بـ "بيبي" مهاجم فريق رايو فاليكانو الإسباني، وكيفين بينا لاعب وسط كراسنودار الروسي. 

منتخب الرأس الأخضر 

بيبي وكيفين بينا 

ويعد الثنائي بيبي مهاجم الفريق، وكيفين بينا لاعب الوسط، هما أخطر اللاعبين في تشكيل الرأس الأخضر، ويتمتع كلاهما بالسرعة والقوة البدنية، بجانب مهارة التسديد من خارج منطقة الجزاء. 

وفي حالة عدم الضغط عليهما يستغل الثنائي مهارتهما بالانطلاق دائماً نحو المرمى  وتسديد كرات صاروخية، أو التوغل بها وتمريرها لزملائهم، خاصة وأن الثنائي من أهم مفاتيح اللعب، ومحطة كبيرة لباقي اللاعبين. 

الجناحين 

يمتلك الرأس الأخضر جناحين لديهما مقومات هجومية رائعة، حيث يعتمد دائمًا على سرعات خواو فيرنانديز الجناح الأيمن لفريق فييريسيني البرتغالي، وستيفن موريارا لاعب كولومبوس كرو الأمريكي، ويجب على منتخب مصر أن يستغل المساحات في تقدم الظهيرين واللعب على الهجمات المرتدة واستغلال سرعات محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش. 

ريان مينديز 

ويعد ريان ميندز لاعب فاتح كارا جمارك التركي أحد أهم اللاعبين في كتيبة الرأس الأخضر، وهو هداف المنتخب برصيد 14 هدفًا، والأكثر مشاركة برصيد 66 مباراة دولية، وكان أفضل لاعب في مباراة موزمبيق الأخيرة في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية. 

search