السبت، 05 أكتوبر 2024

04:49 م

طموح بلا أمجاد.. تاريخ الرأس الأخضر في أمم أفريقيا

الرأس الأخضر

الرأس الأخضر

هيثم موسى

A A

ظهر منتخب الرأس الأخضر بمستوى قوي للغاية، في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار، حتى 11 فبراير المقبل، حيث استطاع الفوز على منتخب غانا، ثم سحق موزمبيق، ليتأهل رسمياً إلى دور الـ16، قبل أن يواجه مصر في ختام دور المجموعات، الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين. 

ويسعى منتخب الرأس الأخضر إلى كتابة التاريخ عندما يواجه مصر، في الجولة الثانية من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

تقام مباراة مصر والرأس الأخضر، الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، في ختام دور المجموعات، لبطولة كوت ديفوار 2023. 

منتخب الرأس الأخضر 

ونجح منتخب الرأس الأخضر في الفوز على غانا في الجولة الأولى، بهدفين مقابل هدف، في مفاجأة كبيرة لم يتوقعها أحد، قبل أن يقسو على موزمبيق بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من البطولة، ويتصدر مجموعة مصر برصيد 6 نقاط. 

ويرصد “تليجراف مصر” خلال التقرير التالي، تاريخ مشاركات الرأس الأخضر في أمم أفريقيا، قبل مواجهة مصر المصيرية بالنسبة للفراعنة، من أجل حجز بطاقة التأهل للدور المقبل. 

الرأس الأخضر 

المشاركة الأولى .. إقصاء المغرب 

شارك الرأس الأخضر في كأس الأمم الأفريقية 3 مرات من قبل، ولم يكن الند القوي كما ظهر في النسخة الحالية، حيث لعب لأول مرة في مسابقة "كان" في عام 2013 في جنوب أفريقيا، ونجح في إقصاء المغرب من دور المجموعات وتأهل إلى دور الـ16، خلف جنوب أفريقيا المتصدر، وودّع البطولة من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام غانا. 

3 مرات تعادل 

وجاءت المشاركة الثانية لمنتخب الرأس الأخضر، في عام 2015 في غينيا الإستوائية، تعادل 3 مرات ولم يتلق أي هزيمة، ولكن لم يتأهل إلى الدور الثاني، بعد جمع ثلاث نقاط، كانت من مواجهة تونس في الجولة الأولى، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما تعادل سلبيا في الجولة الثانية أمام الكونغو الديمقراطية، وحقق التعادل السلبي أيضا أمام زامبيا في الجولة الثالثة. 

خروج أمام السنغال

ولعب منتخب الرأس الأخضر في كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في النسخة السابقة 2021 بالكاميرون، ونجح في التأهل لدور الـ16، بعد أن فاز على إثيوبيا بهدف دون رد في الجولة الأولى، ثم فاز على بوركينا فاسو بهدف دون رد، وتعادل مع الكاميرون أصحاب الأرض بهدف لكل فريق. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search