الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:29 م

أيمن يونس يفاضل بين زيزو ومصطفى فتحي: الاختيار محسوم

المنتخب الوطنى

المنتخب الوطنى

هيثم موسى

A A

يرى نجم الزمالك السابق ومنتخب مصرأيمن يونس، أن المنتخب لديه لاعبون قادرون على تعويض محمد صلاح، في مباراة اليوم أمام الرأس الأخضر.

وتعادل منتخب مصر مع غانا الخميس الماضي في الجولة الثانية بهدفين لكل منهما، وهي نفس نتيجة مباراة الجولة الأولى للفراعنة أمام موزمبيق، ليحتلّ المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد نقطتين خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ6 نقاط، بينما يأتي منتخبا غانا وموزمبيق في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة وحيدة.

وأكد أيمن يونس خلال تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، على أن أحمد سيد زيزو لاعب نادي الزمالك، هو البديل الأفضل لتعويض غياب محمد صلاح، من بين جميع اللاعبين، من حيث الخبرات والقدرات الفنية والبدنية.
وأضاف يونس، أن زيزو يمتلك خبرات أكبر من مصطفى فتحي، الذي يعد أقرب المنافسين لتعويض نجم ليفربول، في هذا المركز بالتحديد مع الفراعنة، بجانب المساهمة التهديفية وصناعة الفرص فهو أكفأ من أي لاعب آخر في هذا التوقيت. 


 وتابع “مصطفى فتحي من اللاعبين المميزين، و بديل جيد جيداً، ولكن زيزو الأفضل، ويجب أن يبدأ المدير الفني لمنتخب مصر، البرتغالي روي فيتوريا، به من بداية المباراة أمام الرأس الأخضر”. 


صلاح يغادر المنتخب بعد مباراة الرأس الأخضر 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، سفر اللاعب محمد صلاح إلى إنجلترا بعد مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الرأس الأخضر المقرر لها اليوم الإثنين.


وكتب اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادي ليڤرپول، تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي لاستكمال علاجه، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل”.

وجاء ذلك بعد تصريحات الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بشأن مغادرة محمد صلاح لبطولة أمم أفريقيا وسفره لاستكمال علاجه بإنجلترا.


وقال كلوب في تصريحات بعد مباراة بورنموث وليفربول في الدوري الإنجليزي، مساء اليوم الأحد: "محمد صلاح سيعود إلى ليفربول بسبب الإصابة.. خطة مو هي إعادة تأهيله مع النادي، وإذا كان لائقًا قبل النهائي، فمن المحتمل أن يعود إلى كأس الأمم الأفريقية".


وغادر صلاح مباراة منتخب مصر أمام غانا قبل نهاية الشوط الأول، مصابا بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية، وشارك بدلا منه مصطفى فتحي

search