السبت، 05 أكتوبر 2024

05:37 م

حسن مصطفى يختار الخط الهجومي للمنتخب: ثلاثي حاسم وورقة رابحة

المنتخب الوطنى

المنتخب الوطنى

هيثم موسى

A A

أكد لاعب الأهلي والزمالك السابق، حسن مصطفى، أن هناك خيارات عديدة يمتلكها الجهاز الفني للفراعنة، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لتعويض محمد صلاح، خصوصا في ظل وجود الثلاثي المتميز، عمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه، وأحمد سيد زيزو.

يلتقي منتخب مصر الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

وتعادل منتخب مصر مع غانا الخميس الماضي في الجولة الثانية بهدفين لكل منهما، وهي نفس نتيجة مباراة الجولة الأولى للفراعنة أمام موزمبيق، ليحتل المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد نقطتين خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ 6 نقاط، بينما يأتي منتخبا غانا وموزمبيق في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة وحيدة.

وقال حسن مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن الدفع بـ عمر مرموش وتريزيجيه بجانب مصطفى محمد سيكون الخيار الأفضل لخط الهجوم، خصوصا وأن مرموش وتريزيجيه لديهم القدرة على اللعب في الجناحين الأيمن والأيسر والهجوم الصريح. 


وأضاف أن محمود تريزيجيه سيكون أفضل خيار لتعويض محمد صلاح في الجبهة اليمنى، حيث لعب في هذا المركز من قبل، ونجح في تقديم مردود طيب، ونفس الأمر بالنسبة لـ مرموش، ولكن الأخير يفضل اللعب في الجبهة اليسرى، لذلك فهو بالنسبة لي الخيار الثاني. 



وتابع حسن مصطفى أن  أحمد سيد زيزو يأتي في المرتبة الثالثة كأفضل الخيارات لتعويض غياب محمد صلاح، بعد تريزيجيه ومرموش، اللاعب لا يقل عنهم في القدرات الفنية والبدنية، ولكن تأثير الثنائي مرموش وتريزيجيه سيكون أكبر في تسجيل الأهداف.
 

وواصل: "هناك آراء كثيرة ترجح كفة مصطفى فتحي ليكون بديل صلاح، ولكن من وجهة نظري أن فتحي لاعب جيد، والاستفادة منه ستكون كبيرة، إذا حل بديلاً في الشوط الثاني، كورقة رابحة تنشّط القوة الهجومية، هو قادر على فعل ذلك، ولكن الثلاثي تريزيجيه ومرموش وزيزو تأثيرهم في المساهمات التهديفية تجعلهم في المقدمة، على نفس الترتيب، ويأتي خلفهم فتحي". 
 

search