الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:26 ص

من يسدّ فراغ صلاح؟.. شادي محمد يرجّح كفة "زيزو المراوغ"

تدريبات المنتخب

تدريبات المنتخب

هيثم موسى

A A

شدد نجم الأهلي السابق ومنتخب مصر شادي محمد، على ضرورة اللعب بخطة متزنة من البداية أمام الرأس الأخضر، لتفادي الأخطاء التي ظهرت بشكل لافت أمام موزمبيق وغانا، وتسببت بالسقوط في فخ التعادل مرتين، ونزيف النقاط.
ويلتقي منتخب مصر الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل. 

تعادل منتخب مصر مع غانا يوم الخميس الماضي في الجولة الثانية بهدفين لكل منهما، وهي نفس نتيجة مباراة الجولة الأولى للفراعنة أمام موزمبيق، ليحتل المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد نقطتين خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ 6 نقاط، بينما يأتي منتخبا غانا وموزمبيق في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة وحيدة.


وأوضح خلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، أن أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، هو الخيار الأفضل لسد الفراغ الذي تركه محمد صلاح، حيث يرى أن زيزو لا يختلف عن صلاح في هذا المركز إذا تم منحه اللعب على طريقته، دون تقييد دفاعي كبير، سيشكل فارقاً كبيراً مع المنتخب، خصوصا وأنه يجيد المراوغة والانطلاقات، بجانب تسديداته الصاروخية التي افتقدناها كثيراً في الجولتين السابقتين. 


كما أشار إلى أن هناك تغييرات أخرى بعيداً عن مركز محمد صلاح، لا بد أن يتم النظرلها بشكل جاد وفقاً لما يناسب طريقة ولعب الفراعنة، وهذا يحتاج إلى تعديل بعض المراكز في تشكيل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، مثل مركز الظهير الأيسر، بالبدأ بـ أحمد فتوح بدلاً من محمد حمدي. 
 

search