الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

تضم 4000 سرير.. "الصحة" تستعد لإنشاء مدينة طبية بالعاصمة الإدارية

وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار

وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشفت وزارة الصحة والسكان تفاصيل المدينة الطبية التي سيتم إنشاؤها في العاصمة الإدارية، والتي يُتوقع أن تشكل نقلة نوعية في مجال الخدمات الطبية.

وقال وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، إنه من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم، لبحث تفاصيل إنشاء مدينة الطبية، موضحًا أن المدينة الطبية ستصبح صرحًا تعليميًا، ستتكون من 4000 سرير، وعلى مساحة 230 فدانًا، وستشمل 13 من معاهد الهيئة الحالية أو المستحدثة.

قانون المسؤولية الطبية

وأضاف الوزير خلال مؤتمر هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، أن الوزارة تسعى مع مجلس النواب لتسريع صدور قانون المسؤولية الطبية، لافتًا إلى أن المعاهد التعليمية، هي الذراع العلمية والتعليمية والبحثية لوزارة الصحة. 

يُذكر أن خالد عبدالغفار، وجّه بتأسيس مراكز لعلاج التوحُّد، بالشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، على أن تكون مجهزة إلكترونيًا وتكنولوجيًا لتصبح بمثابة مدارس تخصصية توفّر احتياجات الطفل المصاب، وتؤهله للتعامل والاندماج في المجتمع.

وأعلن الوزير تفاصيل استعدادات وزارة الصحة والسكان للمبادرة الصحيّة الجديدة، التي سيتم إطلاقها قريبًا، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لـ"الكشف والتدخل المبكر لاضطرابات طيف التوحد".

عبد الغفار شدد أيضًا على ضرورة التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لتدريب المعلمين، على التعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالتوحد، مع تدشين حملة إعلامية واسعة النطاق، تشمل تقديم خدمات التوعية بالمرض في الأماكن ذات التردد الكثيف من المواطنين والتي تتضمن النوادي، ومراكز الشباب، والأسواق التجارية، ومحطات القطار.

search