السبت، 05 أكتوبر 2024

06:17 م

"دقائق الملل".. كيف يدير المنتخب أموره دون صلاح في الكان؟

منتخب مصر

منتخب مصر

أحمد عصام

A A

يغيب قائد منتخب مصر محمد صلاح، عن مواجهة كاب فيردي، اليوم الإثنين 22 يناير، ضمن منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023”، وسط ترقب لأداء المنتخب في غياب قائده. 

تُقام المباراة بين منتخبي مصر وكاب فيردي في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي الثانية عشر صباحا بتوقيت دولة الإمارات العربية.

ماذا يفعل المنتخب بدون صلاح ؟

أصيب محمد صلاح خلال مواجهة غانا الماضية في الجولة الثانية من مجموعات البطولة، وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس، بأن صلاح سيعود لناديه ليفربول لاستكمال علاجه، عل أن يعود للالتحاق بمعسكر المنتخب حال وصوله لمباراة نصف النهائي.

منذ بداية مسيرته الدولية، شارك الفراعنة في 3 نسخ من بطولة كأس أمم أفريقيا “2017 - 2019 -2021”، إلى جانب الحالية، لم يغب صلاح عن أي من مبارياتها سوى في 20 دقيقة بنسخة عام 2017 أمام منتخب مالي بالجولة الأولى.

في مباراة مالي، استبدل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر محمد صلاح، ودفع بـ رمضان صبحي بدلا منه،  في الدقيقة 70.

بعد خروج صلاح في الدقيقة 70، لم يسدد منتخب مصر سوى تسديدة واحدة فقط خلال 20 دقيقة وصفت بـ"المملة"، وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي.

وفي النسخة الحالية، خرج صلاح في الشوط الأول من اللقاء الماضي ضد غانا، وانتهى بتعادل الفريقين 2/2.

مصر وكاب فيردي

بدأ أبناء النيل مشوارهم في بطولة أمم أفريقيا 2023 بالتعادل أمام موزمبيق (2-2) في الجولة الأولى، ثم تعادل آخر مع غانا بهدفين لكل فريق.

فازت كاب فيردي على النجوم السوداء في الجولة الأولى بهدف دون رد، ونجحت في تكرار الفوز أمام موزمبيق بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويتصدر منتخب كاب فيردي المجموعة برصيد 6 نقاط، ومنتخب مصر في المركز الثاني برصيد نقطتين، فيما يأتي منتخب غانا في المركز الثالث بنقطة واحدة، ويتذيل موزمبيق المجموعة بلا نقاط.

search