الجمعة، 02 أغسطس 2024

07:01 م

الإعدام للمتهم بقتل عامل في منشأة القناطر

هيئة المحكمة

هيئة المحكمة

خلود طارق

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، بإعدام عامل شنقًا، لإدانته بقتل آخر في منطقة منشأة القناطر، بسبب خلافات بينهما. 

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق إبراهيم، وعضوية المستشارين عادل بديع لبيب وياسر إبراهيم محمد، وأمانة السر صبحى عبد الحميد.

لحظة سماع الحكم

وتلقى المحكوم عليه، الحكم هادئًا، ولم يبد ردة فعل خلال سماع الحكم، وتم اقتياده من المحكمة إلى سيارة الترحيلات، لإعادته إلى محبسه مجددًَا. 

قتل عمد

وأحالت النيابة العامة المتهم “ع. ف. ش” لمحكمة الجنايات، في القضية رقم 17019 لسنة 2021 منشأة القناطر، والمقيدة برقم 5290 كلى جنوب الجيزة، ونسبت له اتهامين، أولهما؛ ارتكاب جريمة قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد.  

حيازة سلاح

والاتهام الثاني؛ ارتكاب جريمة حيازة بندقية آلية وذخيرة دون ترخيص، وفي غير الأحوال المصرح بها قانونًا. 

وبمواجهة المتهم أقر بارتكاب للواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات معه، ثم أحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت بحقه الحكم المتقدم. 

استئناف 

ووفقًا لتعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديدة، فإن للمحكوم عليه، الحق في التقدم باستئناف على الحكم أمام محكمة الجنايات المُستأنفة، خلال 40 يومًا تبدأ من اليوم. 

وبعدها يحق للمحكوم عليه أيضًا، الطعن على الحكم الصادر من “الجنايات المُستأنفة” أمام محكمة النقض، والتي يُعد حكمها باتًا وواجب النفاذ، ولا يجوز الطعن عليه مجددًا. 

search