الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

المشدد 10 سنوات للمتهم بقتل "شهيد الشهامة" بالجيزة

المجني عليه صلاح

المجني عليه صلاح

خلود طارق

A A

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهم بقتل "شهيد الشهامة" في إمبابة، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد حمدي السرجاني وعضوية المستشارين طارق خميس محمد، وأحمد محمد البطران، وهاني صبري أحمد، وأمانة سر خالد شعبان وطلعت عبده.

إجراءات أمنية مشددة

عقدت الجلسة، وسط إجراءات أمنية مشددة، بحضور والدة المجني عليه، والتي انصرفت من المحكمة، عقب سماع الحكم. 

وأفادت النيابة العامة في أمر إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية، أن المحكوم عليه “محمد.ع” قتل المجني عليه، وأصاب صديقه، بسبب خلافات مالية سابقة، بينهم، وأن الواقعة جرت يوم 1 مارس العام الماضي. 

وأكدت التحقيقات أن المحكوم عليه، استدرج المجني عليهما، بدعوى حل الخلافات بينهما، حيث تعدى مستخدمًا سلاحًا أبيض، على المجني عليه الثاني، وعندما حاول “صلاح” إنقاذ صديقه، تلقى 4 طعنات نافدة، أنهت حياته في الحال. 

خلافات مالية

التحقيقات بينت أن خلافًا ماليًا وقع بين المحكوم عليه، و"عبد الله" صديق المجني عليه، وأنه بتاريخ يوم الواقعة، تقابل المجني عليهما معه، حيث بين الأخير رغبته في الصلح وتهدئة الأمور. 

وأفادت التحقيقات أن المحكوم عليه، فاجأ المجني عليه “المصاب”، بتسديد طعنات له في أماكن متفرقة بجسده، إلا أن “صلاح” حاول الدفاع عن صديقه، فتلقى طعنات قاتلة. 

العشاء الأخير 

وأوضحت التحقيقات وأقوال شهود العيان في الحادث، أن المجني عليه “صلاح”، تناول وجبة العشاء في منزل أسرته، ثم خرج لمقابلة صديقه “عبد الله”، وبعدها حدثت المشاجرة التي راح ضحيتها المجني عليه. 

وتلقت النيابة العامة في حينها، بلاغًا من الشرطة بالواقعة، وانتقلت إلى مكان الحادث، وأمرت بدفن جثمان المجني عليه، بعد تشريحه، وبعدها حققت مع المحكوم عليه، وأحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت بحقه الحكم المتقدم.

search