السبت، 05 أكتوبر 2024

05:43 م

كل فرص التأهل.. الجزائر والمغرب والسنغال في طريق مصر بأمم أفريقيا؟

منتخب مصر

منتخب مصر

أحمد عصام

A A

يلتقي منتخب مصر مع نظيره كاب فيردي، اليوم الإثنين، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا.

تُقام المباراة بين منتخبي مصر وكاب فيردي في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي الثانية عشر صباحا بتوقيت دولة الإمارات العربية.

تذاع مواجهة مصر وكاب فيردي على قناة بين سبورت 1 بتعليق علي محمد علي.

منافس مصر في دور الـ 16

فقد منتخب مصر فرص التأهل كمتصدر من المجموعة، بعد حسم كاب فيردي الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما تملك مصر نقطتين، وحتى حال الفوز، فأقصى ما ستصل إليه 5 نقاط في المركز الثاني.

في حالة تأهل مصر،، سيواجه في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم “المغرب - زامبيا - تنزانيا - الكونغو الديمقراطية”.

وحال الصعود ضمن أفضل ثوالث بالتعادل، والوضع في الاعتبار نتيجة زيمبابوي وغانا، فإنه سيصطدم بمتصدر المجموعة الثالثة وهو منتخب السنغال أو متصدر المجموعة الرابعة والتي تضم “الجزائر - بوركينا فاسو - أنجولا - موريتانيا”.

مصر ضد كاب فيردي

بدأ أبناء النيل مشوارهم في بطولة أمم أفريقيا 2023 بالتعادل أمام موزمبيق (2-2) في الجولة الأولى، ثم تعادل آخر مع غانا بهدفين لكل فريق.

ويتصدر منتخب كاب فيردي المجموعة برصيد 6 نقاط، ومنتخب مصر في المركز الثاني برصيد نقطتين، فيما يأتي منتخب غانا في المركز الثالث بنقطة واحدة، ويتذيل موزمبيق المجموعة بلا نقاط.

تشكيل منتخب مصر المتوقع 

يأتي تشكيل منتخب مصر الذي استقر عليه البرتغالي روي فيتوريا أمام كاب فيردي، كالتالي :-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: مصطفى فتحي - عمر مرموش - مصطفى محمد.

search