السبت، 05 أكتوبر 2024

08:33 م

مصوّر موهوب.. رحلة "باشا" في بلاط صاحبة الجلالة

 عبد الرحمن باشا

عبد الرحمن باشا

منى الصاوي

A A

استطاع أن يفرض نفسه كواحد من أبرز المصورين الفوتوغرافيين في مصر. ذاع صيته بسبب موهبته المتفردة ولقطاته المتميزة، ووضع لنفسه موطأ قدم في عالم الصحافة المصوّرة.

عبد الرحمن باشا، أول مصور من أصحاب القدرات الخاصة

أول مصور من الأقزام

عبد الرحمن باشا، أول مصور من أصحاب القدرات الخاصة، شارك في تغطية عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية، ورُشِح من قِبل إدارة تحرير "تليجراف مصر" لتغطية احتفال عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، في حضور بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثانى.

المصور عبد الرحمن باشا

مشوار مهني

باشا الذي يعاني التقزم، تحدّث عن مشواره في مجال التصوير، قائلًا " أتابع جيدًا كل المصورين، وأشاهد عددًا لا نهائيًا من الصور لاكتساب الخبرات المختلفة".

وأضاف خلال لقاء له ببرنامج "صباح الورد"، على فضائية "TEN"، اليوم، أن بدايته الحقيقية في هذا المجال كانت من خلال تصوير الأفراح، لافتًا إلى أنه تأثر كثيرًا بالمصور أحمد أبو طالب، إذ يراه واحدًا من أكثر المصورين إبداعًا وموهبة ومهنية.

معوقات وتحديات

وأشار باشا، إلى أنه واجه صعوبات ومعوقات في بداية حياته المهنية، لافتًا إلى أن شغفه وحبه لمهنة التصوير جعلته يتعامل مع التحديات التي تواجه بذكاء وحكمة.

وفيما يخص عمله في المجال الصحفي والإعلامي، قال صاحب الـ 24 عامًا، إن التصوير له روافد عديدة، وكل رافد منها يحتاج للتعامل بشكل مختلف، مؤكدًا أن العمل الصحفي مختلف تمامًا عن تصوير الأفراح أو المناسبات.

عبد الرحمن باشا

لا تتوقف

وتابع “النجاح في مهنة التصوير ليس بالمسألة الهينة”، مشيرًا إلى أن الاطلاع والتشبُّع البصري والعقلي بالصور يصنعان مصورًا متميزًا.

وأكد المصور الشاب أنه يطوّر من إمكانياته وقدراته في التصوير عبر مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية وتطبيقها على أرض الواقع، لافتًا إلى أنه بدأ التصوير بهاتفه المحمول.

المصور عبد الرحمن باشا

ووجه باشا نصيحة لشباب المصورين، "سلم النجاح ليس له آخر.. حقق هدفك وابحث عن هدف آخر جديد.. استمر ولا تتوقف".

يُشار إلى أن عبد الرحمن باشا، التحق بفريق مصوري موقع “ تليجراف مصر” منذ انطلاقه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search