الأحد، 29 سبتمبر 2024

05:12 ص

النيابة الإدارية تعاين عقار دسوق المنهار (صور)

 النيابة الإدارية تعاين عقار دسوق المنهار جزئيًّا

النيابة الإدارية تعاين عقار دسوق المنهار جزئيًّا

محمد رمضان

A A

أجرت النيابة الإدارية بدسوق معاينة لموقع العقار الكائن بشارع سعد زغلول بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، والذى انهار جزئيًّا مساء أمس الأحد، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة آخرين.

وشكل مدير النيابة الإدارية بدسوق المستشار محمد جاد، فريقًا من أعضاء النيابة ضم كل من رئيس النيابة هاني العريان، ورئيس النيابة صلاح المرسي، ومعاون النيابة محمد البنا، وكلفهم بالانتقال لموقع العقار المنهار جزئيًا وإجراء المعاينة صباح اليوم، وبصحبتهم كل من مدير الإدارة الهندسية وإدارة التفتيش والمتابعة بالوحدة المحلية لمركز مدينة دسوق.

 النيابة الإدارية تعاين عقار دسوق المنهار جزئيًّا

بناء دون ترخيص

وتبين من المعاينة أن العقار عبارة عن دور أرضي و4 طوابق علوية، جرى بناؤه دون ترخيص قبل العمل بالقانون الحالي، ومشيّد بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية، وأنه في حوالي الساعة الثالثة والنصف مساء أمس الأحد فوجئ المارة بسقوط الحائط الجانبي وشرفة الطابق الخامس من الناحية المطلة على شارع سعد زغلول، ما أسفر عن وفاة أحد البائعين الجائلين الذي تصادف تواجده أسفل العقار، وإصابة 12 آخرين.

عقار دسوق المنهار جزئيًّا

واستمع فريق النيابة الإدارية لأقوال عدد من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث.

كما جرى سؤال عدد من مسؤولي الإدارة المحلية المتواجدين بمكان الواقعة، وفي أعقاب ذلك انتقل فريق التحقيقات لمستشفى دسوق العام، حيث جرى سؤال مدير المستشفى للوقوف على حالة المصابين الصحية، والاستماع لشهادة عدد منهم ممن سمحت حالته الصحية بالإدلاء بشهادته عن الحادث.

وتولت النيابة الإدارية بدسوق استكمال التحقيقات، حيث قرر رئيس النيابة هاني العريان، استدعاء مدير التنظيم بالوحدة المحلية بمركز مدينة دسوق.

search