السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

بعد القبض على طبيب إيمان الحصري.. "الأطباء" بانتظار شكوى

الإعلامية إيمان الحصري

الإعلامية إيمان الحصري

عبد المجيدعيد الله

A A

قال عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة الدكتور يحيى دوير، إن “النقابة لم تتلق أي شكاوى من الإعلامية إيمان الحصري، بشأن الطبيب المعالج لها”.

الخدمة الطبية 

وتابع دوير لـ“تيلجراف مصر”، أنه “حال تقديم أي مواطن شكوى طبية ضد أي طبيب بسبب إهمال أو تقصير في تقديم الخدمة الطبية، يتم مخاطبة الطبيب للحضور إلى النقابة للتحقيق معه”.

خطأ طبى 

وشدد على أن “النقابة لا تدافع عن أي طبيب يثبت عليه بالأدلة وقوعه في خطأ طبي، وتحرص على صحة وسلامة المرضى، كما تسعى إلى حماية أعضائها الذين لا يخالفون آداب المهنة”.

وأضاف دوير، "حين تتلقى النقابة شكوى بشأن خطأ طبي يتم دراستها جيدًا قبل مخاطبة الطبيب المشكو في حقه للتحقيق.

وأشار إلى حالات الشطب من النقابة، تشمل تعمد الضرر، وتكرار المخالفات الطبية الجسيمة، التي تؤثر على صحة المرضى.

وطالب دوير، بضرورة إصدار مجلس النواب قانون المسئولية الطبية في أسرع وقت، لافتًا إلى أن القانون يحمي حقوق المرضى والأطباء على حد سواء.

الإعلامية إيمان الحصري

طبيب إيمان الحصري

وكان "طبيب إيمان الحصري"، توجه إلى النقابة، وطلب من مسئوليها "شفاهة" التضامن معه، إبان تحقيقات النيابة العامة في البلاغ المُقدم من الإعلامية ضده، وأن الشئون القانونية بالنقابة طلبت منه إحضار أوراق العملية وبياناتها، وأي معلومات من شأنها تعزيز موقفه، إلا أنه رفض التعاون، ولم يتواصل مجددًا، بحسب دوير.

ألقت الشرطة القبض على الطبيب المتسبب في الأزمة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، “م.أ”، وذلك بعد صدور حكم قضائي ضده بالحبس عامين مع الشغل، فضلًا عن كونه مطلوبًا في قضايا أخرى.

مغامرة تليجراف مصر

وخاض محررا “تليجراف مصر” مغامرة عندما وطِئَت أقدامُهُما عيادة الطبيب المذكور، يوم 13 يناير الجاري، حيث جلس شخص يدعي أنه طبيب مساعد، وطلب منهما شرح تفاصيل الحالة المرضية، ثم وجههما لسداد ثمن الكشف، عند موظفة الاستقبال.

انتظر المحرران في الاستقبال مدة تجاوزت 10 دقائق، رفقة بعض الزائرين ممن اعتادوا التردد على المكان (استشارة ما بعد الكشف)، قبل عرضهما على الطبيب، كان رفقته الطبيب المساعد يعرض عليه الحالة المرضية.

وفور خروج الطبيب المساعد من غرفة “م.أ”، طلب دخول المحرر (لا يعاني من أي مشاكل صحية وفي كامل لياقته)، وأن تنتظر زميلته في الاستقبال.

كشف بتاريخ اليوم السبت 13 يناير 2024 ومحدد فيه قيمة الجراحة بالدولار من قِبل الطبيب

التشخيص الطبي

طرق المحرر باب غرفة الطبيب، يأذن له بالدخول، وبعد حفاوة الاستقبال، تبادل النقاش معه حول حالته الصحية، ووقّع الكشف الطبي عليه، وشخّصه بأنه يحتاج إجراء عملية “نحت” للبطن، وحقن “بلازما” لشدّ الجلد.

سعر العملية

الطبيب الذي كتب تقريرا طبيًّا يتضمن نوع العملية التي وصفها بـ"البسيطة"، حدد تكلفتها بـ7500 دولار، وطرق سداد المبلغ، واسم ومكان المستشفى.

شكاوى ضد الطبيب

في سياق متصل قالت مصادر إن نقابة الأطباء تلقت شكاوى من مرضى آخرين، ضد الطبيب المذكور، مؤكدة أن النقابة لا تدافع عن أي طبيب يقوم بإجراء طبي خاطئ، في وقائع ثابتة.

وتابعت المصادر إنه حال حدوث أي خطأ من طبيب، يتم إحالته إلى لجنة آداب المهنة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مطالبة بتسريع إجراءات إصدار قانون المسئولية الطبية من مجلس النواب، لحماية حقوق المرضى والأطباء على حد سواء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search