السبت، 05 أكتوبر 2024

04:37 م

5 اتهامات وحبس.. تفاصيل قضية "الصحة" ضد طبيب إيمان الحصري

الاعلامية ايمان الحصري

الاعلامية ايمان الحصري

محمد رمضان

A A

حصل "تليجراف مصر" على تفاصيل قضية جديدة، أدين فيها "طبيب الإعلامية إيمان الحصري"، كانت قد أقامتها ضده وزارة الصحة، إبان تولي الوزيرة السابقة هالة زايد، مسؤولية الوزارة، وعوقب فيها بالحبس لمدة 6 أشهر.

وتبين بعد إلقاء القبض على الطبيب المتسبب في الأزمة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، أنه مدان في القضية رقم 6814 لعام 2021، جنح مصر الجديدة، أقامتها ضده وزارة الصحة بعد مداهمة عيادته بشكل قانوني، وضبطت أجهزة طبية حازها وأحرزها دون ترخيص فضلا عن مضبوطات أخرى.

وفي أوراق القضية، باشرت النيابة العامة تحقيقاتها مع الطبيب المتهم، وقررت إخلاء سبيله بكفالة 50 ألف جنيه، قبل أن تُحيله إلى المحاكمة الجنائية. 

5 اتهامات 

التحقيقات التي باشرتها النيابة في القضية وقتها، وجهت له واثنين آخرين 5 اتهامات، هي استخدام جهاز طبي وإدارة منشأة طبية دون ترخيص، وعدم حفظ الأدوية حسب الأصول الفنية، وبيع عينات أدوية غير مخصصة للبيع، وحيازة مستحضرات صيدلية دون الحصول على ترخيص صيدلية، وبيع أدوية لم يصدر بها قرار من وزارة الصحة.

حبس طبيب إيمان الحصري

وفي 14 نوفمبر 2021، عقدت محكمة الجنح، جلسة للحكم على الطبيب، وقضت بمعاقبته بالحبس 6 أشهر وتغريمه 10 آلاف جنيه، ومصادرة المضبوطات، ونشر الحكم في جريدتين رسميتين، على نفقته، بينما قضت ببراءة الطبيبين المتهمين الآخرين. 

القبض على الطبيب 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتسبب في الأزمة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، اليوم بعد صدور حكم بحبسه لصالحها، شمل معاقبته بالحبس لمدة سنتين، لادانته بالتسبب في أزمة صحية لها إثر عملية جراحية أجراها لها عام 2021. 

وأوضحت مصادر أمنية، أن الكشف الجنائي على الطبيب المحكوم عليه، أفاد بسابقة صدور أحكام جنائية ضده، في قضايا طبية وغيرها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search