الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:08 ص

"سقطة" الأهلي تكتب كلمة نهاية العامري فاروق طبيًا

العامري فاروق

العامري فاروق

إسراء عبدالفتاح

A A

تدهورت الحالة الصحية لنائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق بشكل كبير، اليوم الثلاثاء، وكشفت مصادر طبية ومصادر بالنادي الأهلي أن التدهور حدث في الساعات الأخيرة وأن نبضات القلب في أقل معدلاتها، نتيجة إصابته بنزيف في المخ.

إصابة العامري فاروق جاءت فجأة خلال تواجده في النادي الأهلي وممارسته عمله، تحديدًا في 7 نوفمبر الماضي، حيث أصيب بحالة إغماء، ما أدى إلى نقله للمستشفى على الفور.

اكتشف الأطباء إصابة "العامري" بنزيف في المخ، وهو ما جعل محبوه عبر وسائل التواصل المختلفة، يتساءلون عن سبب هذا المرض وأعراضه.
 

مرض العامري فاروق

أوضح استشاري المخ والأعصاب، الدكتور أيمن العزوني، تفاصيل الحالة المرضية لـ"العامري فاروق" وتفاصيل الإصابة وسبب نزيف المخ، لافتًا إلى أن حالة العامري فاروق تسمى بـ"نزيف المخ"، وهي تنتج بسبب انفجار أحد الشرايين في الدماغ، بسبب عدة عوامل منها ارتفاع ضغط الدم، والتي عادةً تحدث لكبار السن بسبب إصابتهم بمرض “الضغط” في بعض الحالات، أو اضطراب مفاجئ في ضغط الدم.

مرض منذ الولادة

أضاف الدكتور أيمن العزوني، خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن صديق "العامري" صرّح من قبل بالحالة المرضية التي كان عليها الراحل، حيث كان لديه اعتلالًا في إحدى وصلات الدم للدماغ منذ ولادته، وهو ما أثر عليه خلال مراحل حياته، حيث أصيب سابقًا بجلطة في القدم. 
واستكمل “العزوني”، أنه فور إصابة الشخص بانفجار في أحد الشرايين بالمخ، ينتج عنه نزيف وتجمع لكتلة الدم التي انفجرت في الدماغ، وبسبب الدماء وتكتلها داخل المخ، يحدث خلل في وظائف المخ، حيث يكون هناك صعوبة في وصول الدم إلى الأجزاء المختلفة في المخ.
 

العامري فاروق


 أسباب نزيف المخ

وتابع  استشاري المخ والأعصاب، أن أسباب حدوث النزيف في المخ لا تخرج عن إصابة بصدمة في الدماغ، ما يؤدي إلى حدوث نزيف حاد، وتكون هذه الحالة تحديدًا لكبار السن، كما يؤدي ارتفاع ضغط الدم أيضًا إلى نفس الإصابة، وهو ما حدث مع "العامري فاروق". 

أما عن الأعراض التي من الممكن أن تظهر على الشخص المصاب بنزيف في المخ، هو صداع شديد، وتنميل في الأطراف، وعدم الرؤية بشكل كافٍ، وفي بعض الحالات يصاب الشخص بعدم التوازن في الجسم، ما يؤدي إلى سقوطه بصورة مفاجئة، فعند رؤية تدهور حالة المريض بهذه الحالة يجب نقله إلى المستشفى فورًا.

معلومات عن العامري فاروق

-نائب رئيس النادي الأهلي.

-رجل أعمال وشخصية سياسية مشهورة.
-ولد 8 نوفمبر 1970 أي لديه 54 عامًا.

-شغل منصب وزير الشباب والرياضة في 2012.

-حصل على جائزة الإبداع والتمييز من وزارة الثقافة في 2002.

-يمتلك مجموعة مدارس خاصة ودار نشر شهيرة.

search