الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:46 ص

محطات العامري.. القيادة الرياضية تفقد "فاروقها"(فيديو)

العامري فاروق

العامري فاروق

إسراء عبدالفتاح

A A

حالة من الحزن سيطرت على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وخصوصا مشجعي النادي الأهلي، بعد وفاة نائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق بعد صراع مرير مع المرض عن 53 عاما، حيث أنه من مواليد 8 نوفمبر 1970.

كان آخر ظهور للعامري فاروق بين جنبات النادي الأهلي الذي أفنى حياته في خدمته والدفاع عنه، حيث سقط يوم 7 نوفمبر 2023، مغشيا عليه داخل القلعة الحمراء، وتم نقله إلى المستشفى.

العامري فاروق 

نزيف في المخ

على مدار ما يقرب من 80 يومًا، عانى "العامري" من نزيف في المخ وخضع لـ4 عمليات جراحية، إلا أن الأطباء فشلوا في ذلك، ورحل عن عالمنا بعد ظهر اليوم الجمعة، بعد غيبوية استمرت نحو 81 يوما.


الراحل رجل أعمال شهير وشخصية سياسية ورياضية بارزة، وحصد العديد من الجوائز، حيث كان يشغل قبل وفاته منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وسبق أن شغل منصب وزير الرياضة في حكومة هشام قنديل إبان حكم الإخوان المسلمين في 2013، إلا أنه استقال بعد اعترؤاضه على طريقة إدارة بعض الملفات.
 

أما عن علاقته بالرئيس الحالي للنادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب، فتربطهما علاقة قوية، حيث قرر الخطيب فور معرفته بحالته الصحية وتدهورها، العودة من السعودية حيث كان يؤدي مناسك العمرة، لزيارة العامري فاروق.
 

العامري فاروق 


 معلومات عن العامري فاروق 


على مدار حياته، شغل العامري فاروق مناصب عدة من ضمنها منصب وزير الرياضة في عام 2012، ويعتبر من كبيري المستثمرين في مجال التعليم في مصر، فهو يمتلك  مدارس “بيبي جاردن” للغات، ودار نشر وتوزيع تحمل اسم “فاروق”.

العامري فاروق 

جوائز حصل عليها
 

أما عن الجوائز التي حصل عليها الراحل "العامري" خلال مسيرته، فتمثلت في الآتي:

  • وسام التعليم الخاص على مستوى الجمهورية من نقابة المعلمين
  • جائزة رائد من رواد التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم
  • جائزة أحسن ناشر لكتب الأطفال والناشئ وأحسن ناشر للكتاب المدرسي
  • جائزة الإبداع والتميز (الجائزة الذهبية) في مصر يناير 2002 من وزارة الثقافة
  • جائزة أحسن ناشر كتاب علمي وجامعي لعامي 2000-2001
search