الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

لأول مرة.. منتخب فلسطين يتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا

منتخب فلسطين - كأس آسيا

منتخب فلسطين - كأس آسيا

أحمد هاني

A A

نجح منتخب فلسطين في التأهل لأول مرة في تاريخه، إلى الدور ثمن النهائي ببطولة كأس آسيا 2023، والمقام حاليا في قطر، بعد فوزه بثلاثة أهداف دون رد أمام هونج كونج بالجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة.

وتقدم عدي الدباغ للمنتخب الفلسطيني مع بداية المباراة وبالتحديد بالدقيقة 12، وعزز زيد قنبر بالدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني.

وعاد الدباغ ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب فلسطين مع نهاية المباراة.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس آسيا

ويتواجد محمود وادي مهاجم المقاولون العرب، رفقة منتخب “الفدائي” خلال بطولة كأس أسيا 2023 التي تستضيفها قطر حتى 10 فبراير المقبل.

وحسمت إيران التأهل لثمن النهائي بعدما ضمنت المركز الأول بعد ارتفاع رصيدها إلى 9 نقاط، ويشاركها في التأهل المنتخب الإماراتي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ويحتل منتخب فلسطين المركز الثالث بـ4 نقاط ليتأهل كأفضل ثالث.

ويشارك منتخب فلسطين في كأس آسيا للمرة الثالثة بعد أول مشاركة له في أستراليا عام 2015 ثم شارك في النسخة التي أقيمت في الإمارات 2019 قبل أن يظهر مجددا في الدوحة في نسخة 2023 ليكون الظهور الثالث على التوالي.

قائمة منتخب فلسطين

وجاء قائمة منتخب فلسطين في البطولة على النحو الآتي:

رامي حمادة - نعيم أبو عكر - براء خروب - عمرو قدورة - مصعب البطاط - موسى فيراوي - محمد خليل - سامر الجندي - كاميلو سالدانا – ميشيل ميلاد - محمد صالح - ياسر حمد - المهدي عيسى - عميد محاجنة - عطاء جابر - عدي خروب - محمد باسم - سامر الزبيدي - تامر صيام - محمود أبو وردة - اسلام البطران - علاء الدين حسن - محمود وادي - شهاب القنبر - زيد القنبر - عدي الدباغ.

يذكر أن عُدي الدباغ مهاجم منتخب فلسطين أحد اللاعبين الذين تم ترشيح اسمهم خلال الفترة الماضية للانضمام للنادي الأهلي.

وافتتح منتخب فلسطين مشواره في دور المجموعات، بمواجهة نظيره الإيراني يوم 14 يناير الجاري، وخسر 1-4، وتعادل بعد ذلك مع منتخب الإمارات 1-1 يوم 18 يناير، في الجولة الثانية.

وكان منتخب قطر، قد نجح في التتويج بلقب كأس آسيا الأخيرة في 2019 بعد تحقيق مستويات رائعة على مدار البطولة التي أقيمت بدولة الإمارات العربية.

search