السبت، 05 أكتوبر 2024

05:43 م

لغز كبير.. حازم إمام يعلق على تواضع أداء مدافعي الفراعنة

أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم مدافعي الفراعنة

أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم مدافعي الفراعنة

يوسف المصري

A A

علق رئيس بعثة المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حازم إمام، على الأداء الهزيل لخط دفاع الفراعنة، خلال البطولة.

واستقبل دفاع المنتخب الوطني نصف دستة أهداف، خلال مباريات دور المجموعات الثلاث، بواقع هدفين في كل مباراة، في أسوأ سجل دفاعي له بتاريخ مشاركاته في دور المجموعات بالبطولة الأفريقية عموما.

وتعادل الفراعنة مع موزمبيق في الجولة الأولى بهدفين لكل منهما، وكرر نفس النتيجة أمام غانا وفعلها للمرة الثالثة أمس الإثنين، أمام منتخب الرأس الأخضر ليتأهل لدور الـ16 محتلا وصافة المجموعة الثانية بثلاث نقاط فقط، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ 7 نقاط فيما جاء المنتخبان الغاني والموزمبيقي في المركزين الثالث والرابع بنقطتين فقط لكل منهما.

وقال إمام في مقابلة مع "فرانس برس" تعليقا على تراجع أداء دفاع الفراعنة: "حقيقة، لا أعلم سبب المشكلة، هناك لغز غريب جدا".

وأضاف: "اللاعبون في قمة التركيز لكن هناك شيء غير طبيعي والمدرب سيعمل على إصلاحه".

وبرر إمام مستوى دفاع المنتخب الوطني، قائلا "ربما يكون إرهاق أو تعب أو تركيز زائد عن اللزوم من اللاعبين، فهم أمام مسؤولية كبيرة جدا وكانوا خائفين أن يخرجوا من دور المجموعات".

وشارك في مباريات الفراعنة في مركزي قلب الدفاع خلال المباريات الثلاثة الماضية الثنائي أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم، والمثير أنهما كانا من نجوم المنتخب في النسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون 2021.

موعد مباراة مصر المقبلة في دور الـ 16

ويواجه المنتخب المصري في مباراة دور الـ 16، وصيف المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وتقام المباراة على ملعب وصيف المجموعة السادسة، في تمام العاشرة مساء الأحد 28 يناير الجاري.

search