الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:24 ص

ثاني ضحايا "كان".. استقالة سانتفيت من تدريب جامبيا

البلجيكي توم سانتفيت

البلجيكي توم سانتفيت

أحمد هاني

A A

أعلن مدرب منتخب جامبيا توم سانتفيت استقالته من تدريب المنتخب الجامبي بعد الخروج من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وكتب الاتحاد الجامبي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي: "شكرًا لك.. ستفتقد جامبيا مدربًا عظيمًا، 5 سنوات ونصف من الخدمة المذهلة، وتأهلنا لمشاركة متتالية في أمم أفريقيا لم يكن مصادفة".

وتولى توم سينتفيت مهمة تدريب جامبيا منذ يوليو 2018.

وكان الاتحاد التنزاني قد أقال مدربه الجزائري “عمروش” من منصبه، بعد خوضه مباراة واحدة في بطولة كأس أمم إفريقيا أمام المنتخب المغربي وخسر بثلاثية نظيفة، ليصبح سانتفيت ثاني ضحايا البطولة.

وودع منتخب جامبيا بعد خسارته مساء اليوم الثلاثاء، أمام منتخب الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ختام مباريات المجموعة الثالثة، ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

أحداث مباراة جامبيا والكاميرون 

سجل للكاميرون كل من كارل توكي إيكامبو في الدقيقة 56، وجايمس غوميز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 87 وكريستوفر ووه في الدقيقة 90.

وعلى الجانب الآخر أحرز هدفي جامبيا، أبلي جامو وإبريما كولي في الدقيقتين 72 و85.

وبهذه النتيجة رفع الكاميرون رصيده إلى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد جامبيا بلا أي رصيد من النقاط.

وشهدت المباراة في لحظاتها الأخيرة تعادل لمنتخب جامبيا عن طريق محمد سانيه ولكن الفار استدعى الحكم لإلغاء الهدف لأن اللاعب أحرزه بيده ليتحصل على بطاقة صفراء.

وعلى الجانب الآخر انتهت مباراة السنغال وغينيا بفوز أسود التيرانجا بهدفين دون رد، ليتأهل السنغال أول مجموعة بـ 9 نقاط، ويليه الكاميرون بـ 4 نقاط، وغينيا بنفس الرصيد وأخيرا جامبيا دون رصيد من النقاط.

تأهل الكاميرون وغينيا

وتأهل المنتخب الكاميروني لدور الـ 16 وصيفا للمجموعة، ولحق به المنتخب الغيني بنفس الرصيد كأحسن ثوالث، فيما ودعت جامبيا البطولة رسميا، بينما حسمت السنغال تأهلها بعد الجولة الثانية، وتصدرت المجموعة بالعلامة الكاملة.

تشكيل جامبيا أمام الكاميرون

بابوكار جاى وجاكوب ميندي وعمر كولي وجيمس جوميز ومحمد سانيه ويانكوبا مينتيه ويوسوفا بوب والاسانا مانيه وابلى جالو وموسى بارو وعلي سوي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search