السبت، 05 أكتوبر 2024

04:43 م

عيد الشرطة الـ72.. المقدم أحمد جاد: قصة بطل معركة "طريق الواحات"

محمد رمضان

A A

في عيد الشرطة من كل عام، يتذكر الكثيرون قصة استشهاد المقدم أحمد جاد، أحد الضباط الذين استشهدوا في حادث طريق الواحات يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2017، المعروفة إعلاميًا باسم "معركة الواحات".

تلك المعركة الشرسة التي راح ضحيتها حوالي 16 شهيدًا من قوات الأمن، مقدمين أرواحهم فداءً للوطن وكل ما لديهم من جهد في سبيل اقتلاع جذور الإرهاب من الأراضي المصرية.

من هو المقدم أحمد جاد

يرصد "تليجراف مصر" حياة المقدم أحمد جاد المولود في عام 1976 بمحافظة الجيزة، الذي تخرج في كلية الشرطة قبل نحو 23 عامًا، تحديدًا في عام 2000، وعمل بعد ذلك معاون مباحث في قسم شرطة بولاق الدكرور.

جهاز الأمن الوطني

وبعد مرور 3 سنوات انتقل الشهيد أحمد جاد إلى العمل في جهاز الأمن الوطني، واستمر عمله فيه حتى دون أسمه في سجلات الأبطال الشهداء.

المعركة الصعبة

بدأت حينما وصلت معلومات إلى الأجهزة الأمنية، تفيد بوجود مجموعة من العناصر الإرهابية تختبئ في إحدى النقاط الصحراوية في الكيلو 135 من منطقة الواحات التابعة لمحافظة الجيزة، وبناء على هذه المعلومات تحركت قوات الأمن، ومن بينهم المقدم أحمد جاد، إلى المكان من أجل مداهمة العناصر الموجودة فيه.

استشهاد المقدم أحمد جاد

احتدمت المعركة بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية الموجودة، في البؤرة التي داهمتها قوات الأمن، ومن بينهم المقدم أحمد جاد، في إحدى النقاط الصحراوية في منطقة الواحات التابعة لمحافظة الجيزة، حيث تبادل الطرفان في المعركة إطلاق النار، ما أدى إلى استشهاد 16 من قوات الأمن، حيث كان المقدم أحمد جاد من بينهم، في حين أصيب 13 آخرين من قوات الأمن.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search