السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

كان يحلم بالشهادة.. "شوشة" أصغر أبطال معركة الواحات

الشهيد أحمد شوشة بطل معركة الواحات

الشهيد أحمد شوشة بطل معركة الواحات

محمد رمضان

A A

وقف بطلا كالصقر يطلق الرصاص من سلاحه، معاهدًا بالحفاظ على أمن واستقرار البلد، هكذا كانت اللحظات الأخيرة في حياة البطل الشهيد أحمد شوشة، الذي ضحى بحياته فداء للوطن، في معركة الواحات الشهيرة، فجر الجمعة 20 أكتوبر 2017.

النقيب الشهيد  أحمد شوشة

أصغر ضابطًا بالمأمورية

النقيب أحمد شوشة كان أصغر ضابط في مأمورية قطاع الأمن الوطني التي دارت بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية، في إحدى النقاط الصحراوية في منطقة الواحات التابعة لمحافظة الجيزة، حيث تبادل الطرفان في المعركة إطلاق النار، ما أدى إلى استشهاد 16 من قوات الأمن، في حين أصيب 13 آخرون من قوات الأمن.

النقيب شوشة ولد في 9 يناير عام 1995، والتحق بكلية الشرطة في 21 نوفمبر عام 2012، وتخرج منها في 19 يوليو 2016، والتحق بقطاع الأمن المركزي، حتى التحق بالعمليات الخاصة، ولقب بـ"أسد الصحراء" نظرا لشجاعته.

ووقع حادث الواحات" يوم الجمعة 20 اكتوبر 2017، حين تحركت قوة من وزارة الدخلية، مؤلفة من مجموعات قتالية، تتبع قطاع الامن المركزي، مع مجموعات من قطاع الامن الوني عقب تلقيهم، معلومات عن وجود بؤرة ارهابية يقودها التكفيري عماد عبدالحميد، واخرين من بينهم التكفيري الليبي عبد الرحيم المسماري والتي كانت تستهدف الدخول إلى المحافظات المركزية وتنفيذ عمليات ارهابية عدائية، ضد منشأت هامة وحيوية.

وتوجهت القهوة الي هناك واشتبكت مع العناصر الإرهابية بالاسلحة الثقيلة، واستمرت الاشتباكات عدة ساعات اسفرت عن مقتل عدد من الارهابين واستشهاد، ستة عشر ضابطًا وفردًا من مأمورية الشرطة.

ولاحقت القوات المسلحة وقوات الشرطة العناصر التكفيرية وتمكنت من القضاء عليهم، وأدت الضربة إلى مقتل التكفيري عماد عبد الحميد والقبض على التكفيري "المسماري"، حيث حُكم أمام محكمة الجنايات والتي عاقبته بالإعدام شنقًا ونفذت وزارة الداخلية حكم الإعدام فيه وم 27 يونيو لسنة 2020.

search