الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

هيونداي وكيا: نظام ذكي لتعزيز استقرار السيارات الكهربائية

أرشيفية

أرشيفية

أمير مسعد

A A

كشفت شركتا هيونداي وكيا عن تقنية ذكية جديدة تعرف باسم Active Airskirt، وقالتا إنه فعال في تقليل المقاومة الديناميكية الهوائية، خصوصا أثناء القيادة بسرعات عالية، وهو ما يضمن استقرارا أكبر للسيارات الكهربائية.

وأجرت هيونداي وكيا اختبارات بالفعل، كشفت عن انخفاض في استهلاك الطاقة في السيارات الكهربائية، ومن المقدر أن تؤدي التقنية الجديدة إلى تحسين نطاق إضافي يبلغ حوالي 3.7 ميل في شحنة السيارة الكهربائية.

وأوضح صانعو السيارات في كوريا الجنوبية أن هذا النهج أثبت فعاليته في تعزيز الأداء الديناميكي الهوائي، وعلى تعزيز قوة السيارة واستقرارها عند السرعات العالية.

وتعمل التقنية الجديدة من خلال التحكم في الهواء الداخل للسيارة من الاكصدام الأمامي أثناء القيادة على السرعات العالية، ويبدء في تشغيل نفسه تلقائياً عند تجاوز السيارة سرعة 50 ميلاً في الساعة، ويتوقف تلقائياً عند انخفاضها، حفاظاً على البطارية.

قد يتم استخدام هذه التقنية الجديدة في سيارات جينيسيس في البداية كونها القطاع أو العلامة الفاخرة للشركة الكورية هيونداي كيا، أو مجموعة هيونداي، وبعد ذلك يتم تعميمها على سيارات هيونداي وكيا الكهربائية القادمة في المستقبل.

search