السبت، 05 أكتوبر 2024

03:11 م

وزير المالية يبحث في هونج كونج عن حلول تمويلية ميسّرة

وزير المالية محمد معيط

وزير المالية محمد معيط

ولاء عدلان

A A

يطرح وزير المالية الدكتور محمد معيط، اليوم الأربعاء، رؤية الدولة المصرية للآثار السلبية للأزمات الاقتصادية والنزاعات العالمية والإقليمية على الاقتصادات الناشئة ومقترحات التعامل معها، خلال مشاركته في المنتدى المالي الآسيوي السابع عشر. 

وينعقد المنتدى في هونج كونج، تحت عنوان (تعاون الأطراف المتعددة من أجل غد مشترك)، لمناقشة قضايا عدة تتعلق بآفاق الاقتصاد العالمي وأبرزها التكنولوحيا المالية، والاقتصاد الأخضر، وتحديات وفرص الاستثمار، ليتبادل المشاركون وجهات النظر حول التطورات الاقتصادية والمالية. 

دور المؤسسات الدولية

وخلال مشاركته في المنتدى، سيسلّط وزير المالية الضوء على أهمية دور المؤسسات الدولية متعددة الأطراف في مواجهة التحديات المترتبة على الأزمات الاقتصادية العالمية، من خلال البحث عن حلول تمويلية مبتكرة وميسّرة، بحسب بيان لوزارة المالية.

ويتطرق الوزير إلى الحديث عن أهم التحديات التي تواجه مختلف الدول لتوفير الاحتياجات الأساسية لمواطنيها في ظل استمرار الموجة التضخمية عالميا وصعوبة الوصول للأسواق الدولية. 
وفي ظل حديثه عن التحديات التمويلية، سيستعرض الوزير استراتيجية مصر لتنويع مصادر التمويل والأسواق الدولية، مذكرا بأن مصر نجحت خلال العامين الماضيين في إصدار أول سندات سيادية خضراء بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أصدرت سندات «باندا» المستدامة بسوق المال الصينية، وسندات الساموراي في الأسواق المالية. 
وبحسب بيان الوزارة، من المقرر أن يعقد الوزير في هونج كونج عددًا من اللقاءات الثنائية مع بعض نظرائه بمختلف الدول وممثلي المؤسسات الدولية، للتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search