الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

بعد غياب 14 عاما.. أنجولا يكتب تاريخا جديدا بأمم أفريقيا

منتخب انجولا

منتخب انجولا

هيثم موسى

A A

 حقق منتخب أنجولا مكاسب عدة من التأهل إلى دور الـ16، لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد غياب طويل عن المنافسة دام نحو 14 عاما، من خلال الفوز مساء أمس على بوركينا فاسو بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. 


ويقع منتخب أنجولا في المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية 2023، إلى جانب الجزائر، وبوركينا فاسو، وموريتانيا.

وتأهل منتخب أنجولا إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل، بعد حصد 7 نقاط وتصدر المجموعة الرابعة.


وتعادل أنجولا مع الجزائر في الجولة الأولى بنتيجة (1-1)، قبل أن يفوز على موريتانيا في الجولة الثانية (1-0)، ثم فاز على بوركينا فاسو (2-0) في الجولة الثالثة.

أنجولا عاد لدور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 14 عاماً، منذ عام 2010 والتي كانت تستضيفها، وودّعت فيها البطولة من دور الثمانية بعد الخسارة من غانا بهدف دون رد. 


وفي نفس المجموعة، ودع منتخب الجزائر بطولة أمم أفريقيا 2023، من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارته المفاجئة أمام موريتانيا أمس الثلاثاء بهدف دون رد، في ختام دور المجموعات. 


ورغم خسارة بوركينا فاسو في الجولة الأخيرة أمام أنجولا، فإنها استطاعت أن تتأهل أيضاً من نفس المجموعة إلى دور الـ16 كوصيف بعد حصد 4 نقاط.

ولأول في التاريخ يتأهل المنتخب الموريتاني، إلى دور الـ16، في أمم أفريقيا، كأحسن ثوالث، بعد تحقيق انتصار تاريخي على الجزائر وحصد 3 نقاط غالية.

search