الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

مصطفى عبيد.. شهيدٌ على باب الكنيسة

الشهيد مصطفي عبيد - خبير مفرقعات

الشهيد مصطفي عبيد - خبير مفرقعات

خلود طارق

A A

خلال احتفالية “عيد الشرطة”، اليوم الاربعاء، عرضت وزارة الداخلية تقريرًا مصورًا عن الشهيد مصطفي عبيد، الذي ضحى بحياته، بينما كان يحاول تفكيك عبوات ناسفة، بالقرب من كنيسة أبو سيفين، في عزبة الهجانة بمدينة نصر.

مولد مصطفي عبيد

وُلد الشهيد مصطفي عبيد، بجزيرة الأحرار بمحافظة القليوبية، وكان يعيش فى القاهرة وسط أسرته الصغيرة المكونة من زوجته وطفليه لارا ويوسف، وجاءت لحظة استشهاده، تعبيرا عن بطولته وحبه للوطن.

استشهاد مصطفي عبيد 

توجه "عبيد" إلى عمله كعادته اليومية، وودع زوجته، وطفليه ولم تمض سوى ساعات من عمله، وأجرت زوجته اتصالا له للإطمئان عليه، فرد عليها، بجملته المعتادة: "سيبيها على الله، قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا".

وعاد لاستكمال عمله، حتى تلقى بلاغًا بوجود جسم غريب بجوار كنيسة أبو سيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، ليسرع لفحص البلاغ والتأكد مما تحويه الحقيبة.

عبوات ناسفة

وعندما وصل تأكد أن بداخلها عبوات ناسفة، وعلى الفور أصدر  أوامر للقوة التي كانت معه بإخلاء المكان من المواطنين، وطلب من زملائه أن يكون بالمقدمة، وتم فرض كردون أمنى لحماية المواطنين المتواجدين.

انفجار عبوة ناسفة

وبدأ الشهيد مصطفى عبيد فى التعامل مع العبوات لمحاولة لإبطال مفعولها، إلا أن إحدى العبوات انفجرت، ليسقط الشهيد غارقًا فى دمائه، مفارقا الحياة، ليصبح أول شهداء عام 2019.

وودع أهالى قرية جزيرة الأحرار بمحافظة القليوبية، الشهيد في جنازة عسكرية مهيبة، بهتافات "لا إله إلا الله، الشهيد حبيب الله”.

search