الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 ص

“هتجوز سيد سيدك”.. تغريم ربة منزل أزعجت زوجها على “واتساب”

خلافات زوجية

خلافات زوجية

خلود طارق

A A

قضت المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا، اليوم الأربعاء، بتغريم ربة منزل 20 ألف جنيه، وإلزامها بسداد تعويض 3 آلاف جنيه، لإزعاجها طليقها من خلال رسائل على تطبيق “واتساب”.

بلاغ لمباحث الإنترنت

الواقعة بدأت منذ 10 شهور، حينما تلقت مباحث الإنترنت، شكوى تقدم بها عامل إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بمديرية أمن قنا، يفيد بتضرره من زوجته السابقة، حيث تعمدت إزعاجه ومضايقته من خلال رسائل تحتوي على عبارات سب وقذف عبر تطبيق “واتساب”، حيث قالت له “هتجوز سيد سيدك”.

خلافات حادة 

قال الزوج إن هناك خلافات حادة مع طليقته، دفعتها لإرسال عبارات سب وقذف له، وبالفعل تأكدت مباحث الإنترنت من صحة البلاغ، حيث كشف الفحص أن عبارات السب “محل الجريمة” أُرسلت من الرقم الخاص بطليقة المجني عليه، وبإحالة القضية إلى محكمة قنا الاقتصادية، أصدرت حكمها المتقدم.

شروط بلاغ السب والقذف

يجب أن تتوافر عدة شروط لتقديم بلاغ سب وقذف على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها وجود "اسكرين شوت" يتضمن كلام الجاني للمجني عليه، وجود نسخة من صفحة الجاني، والعلانية التي تتحقق عن طريق ما ينشره أو يرسله الجاني للمجني عليه.

وحال توافر هذه الشروط ،يمكن للشخص تقديم بلاغ وتحرير محضر سب وقذف بمباحث الإنترنت، ومن ثم تُتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

search