السبت، 05 أكتوبر 2024

04:57 م

السيسي: سنواصل دورنا حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

محمد جابر وإسلام الزيني

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المنطقة تواجه تحديات غير مسبوقة تتشابك مع ظروف دولية لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة. 

وأشار الرئيس إلى أحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وقال: "مصر تؤكد عميق مسؤوليتها التاريخية والإنسانية للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ودورنا أن نتواصل بنبل وشرف وتجرد حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة".

وأضاف، أن الوضع العالمي والاقتصادي والسياسي يفرض تحديات كبيرة لم نكن لنصمد أمامها إلا بتوحيد الشعب المصري العظيم بجانب وجود أسس لعبور تلك التحديات.

وتابع الرئيس،"الله أراد لهذا الجيل في مصر أن يحمل البلد على أكتافه وأن يعبر بها جبال من الصعاب والمخاطر، وأثق أن هذه المهمة المقدسة التي تقع مسئوليتها علينا جميعًا ستبقى شرف يتذكرة التاريخ لكل من تحمل المسؤولية في سبيل هذا الوطن، وأثق أن مصر ستبقي قوية بصمود وتضحيات أبناؤها وسباقهم الزمن لتحقيق أحلامهم وحق بلادهم في مستقبل أفضل".

وقال الرئيس، إن "ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة تأتي ذكرى بهؤلاء الأبطال الذين قدموا أروحهم في سبيل الوطن، وللدفاع عن بلادهم وحماية المواطنين، مشيرًا إلى أن تضيحات هؤلاء الأبطال تحدي قادنا إلى النمو والازدهار، ودافع لاستكمال مسيراتنا".

وأكمل، إن "رجال القوات المسلحة والشرطة، واجهوا الأرهاب بكل قوة في الأعوام الأخيرة، حفاظًا على شرف الوطن ومواطنيه"، مؤكدًا أن "مصر ستظل عزيزة كريمة لنا ولأطفالنا وأحفادنا".

احتفالية عيد الشرطة

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة؛ لحضور احتفالية عيد الشرطة، الذي يوافق ذكرى معركة الإسماعيلية المجيدة التي تجسدت فيها بطولات رجال الشرطة وقيم التضحية والفداء والاستبسال دفاعا عن تراب الوطن.

وتوسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية مع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية وقيادات الشرطة.

ووضع الرئيس فور وصوله إلى أكاديمية الشرطة لحضور حفل عيد الشرطة، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري.

search