الخميس، 04 يوليو 2024

12:37 م

أول تعليق من الرئيس السيسي على أزمتي الدولار والكهرباء

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

A A
سفاح التجمع

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على أزمة انقطاع الكهرباء ورفع أسعارها مؤخرا، إلى جانب أزمة الدولار، وقال: إن "أزمة الدولار بتحصل في مصر كل كام سنة.. وسنعبر الأزمة الاقتصادية الحالية". 

وأضاف الرئيس، أن الحكومة طرحت رؤية وخطة للتغلب على أزمة الدولار، وهي خطة طموحة، يمكن تحقيقها خلال الفترة المقبلة. 

وقبل أسابيع طرحت الحكومة خطة تستهدف جمع 300 مليار دولار من خلال تنمية بعض القطاعات الاقتصادية على رأسها السياحة والتصدير، إلى جانب قناة السويس، وزيادة تحويلات المصريين في الخارج. 

وقال الرئيس، في كلمة خلال الاحتفال بعيد الشرطة 72، إنه بصدد طرح حوار إقتصادي على غرار الحوار الوطني، بما يسمح بمناقشة الأوضاع الاقتصادية واتفاق الأغلبية من خبراء الاقتصاد والمحللين للخروج من الأزمات والاتفاق على روشتة شاملة للإصلاح الاقتصادي. 

وأضاف، أن "حجم الجهد والدعم لتحويل المسار والتنمية مكلف، والإنفاق على السلع الأساسية يتجاوز مليار دولار شهريًا، ومثله على الوقود".

وشدد الرئيس على أن مصر تسعي لتنويع مصادر الدخل الدولاري للوصول إلى احتياجتنا الدولية أو أكثر، مشيرًا إلى أن وزارة الكهرباء تتكلف 3.5 مليار دولار لتوفير الكهرباء، وذلك كان السبب الرئيس في اتجاه الشركة لتحريك أسعار شرائح الكهرباء بشكل لا يؤثر على غالبية المصريين". 

ولفت الرئيس إلى عمل الحكومة والدولة على ضبط  الأسعار والأسواق حاليًا، وهو أحد حقوق المصريين. 

ووجه الرئيس رسالة للمواطنين، قائلًا: “الحلول تتطلب تكاتف الشعب، ويتحملها المواطن والحكومة معًا".

احتفالية عيد الشرطة

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة؛ لحضور احتفالية عيد الشرطة، الذي يوافق ذكرى معركة الإسماعيلية المجيدة التي تجسدت فيها بطولات رجال الشرطة وقيم التضحية والفداء والاستبسال دفاعا عن تراب الوطن.

وتوسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية مع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية وقيادات الشرطة.

ووضع الرئيس فور وصوله إلى أكاديمية الشرطة لحضور حفل عيد الشرطة، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري.

search