السبت، 05 أكتوبر 2024

01:20 م

الثالث عالميا.. مصر تشارك في معرض السياحة "FITUR 2024"

الجناح المصرى في المعرض الدولي للسياحة والسفر  FITUR 2024

الجناح المصرى في المعرض الدولي للسياحة والسفر FITUR 2024

محمد جابر

A A

شارك، وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، اليوم، في افتتاح الدورة الـ44 للمعرض الدولي للسياحة والسفر “FITUR 2024”، الذي يُقام في العاصمة الإسبانية مدريد خلال الفترة من 24 وحتى 28 يناير الجاري، وتشارك به مصر ممثلة في الوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وقد افتتح المعرض ملك إسبانيا.

من جانبه، أكد أحمد عيسى، أهمية السوق الإسبانية بالنسبة إلى السياحة الوافدة إلى مصر، حيث تعد من الأسواق السياحية الرئيسية والمستهدفة من جانب الوزارة، مشيرًا إلى أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعد ثالث أكبر تجمع سياحي دولي، وأكبر معرض سياحي للدول الناطقة باللغة الإسبانية.

العارضون المصريون

كما قام الوزير بجولة داخل الجناح المصري المشارك بالمعرض، التقى خلالها مجموعة من العارضين المصريين الموجودين في الجناح، وتحدّث معهم عن أبرز التطورات التي شهدتها صناعة السياحة في مصر خلال الفترة الماضية، وأطلعهم على مستجدات العمل وخطط التحرك الحالية بالوزارة، خاصة ما تقوم به الوزارة في الترويج من خلال تنفيذ حملات ترويجية مشتركة Co-Marketing والرحلات التعريفية Fam Trips.

الجناح المصرى في المعرض الدولي للسياحة والسفر  FITUR 2024

واستمع عيسى لمقترحاتهم وآرائهم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وأعرب عن تمنياته بنجاح مشاركتهم في المعرض هذا العام، كما حرص خلال لقائه معهم على التأكيد على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع السياحي الخاص للنهوض بصناعة السياحة في مصر ودفع مزيد من حركة السياحة الوافدة إليها.

أرقام قياسية

من جانبهم، وجه العارضون الشكر للوزارة على كافة سُبل الدعم التي تقدمها للنهوض بصناعة السياحة في مصر، وقاموا بتهنئة الوزير على الأرقام القياسية السياحية التي حققتها مصر في أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال عام 2023.

وحظي الجناح المصري المشارك في المعرض بإعجاب وإقبال ملحوظ من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات المعرض، وقد تم توزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية على رواد الجناح.

لقاءات مهنية هامة

ومن المقرّر أن يقوم الوزير، خلال الزيارة، بعقد عِدة لقاءات مهنية هامة مع مجموعة من ممثلي كل من منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران والشركات المالكة لبعض المنشآت الفندقية في إسبانيا، ولقاءات أخرى رسمية مع عدد من المسؤولين من الجانب الإسباني، وذلك بهدف مناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإسبانية، كما سيعقد مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي وسائل الإعلام الدولية.
 

search