الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:45 ص

وزيرة الدفاع الهولندية تؤكد استعداد بلادها لتقديم مساعدات لغزة

وصول وزيرة الدفاع الهولندية كاجسا أولونجرن مدينة العريش

وصول وزيرة الدفاع الهولندية كاجسا أولونجرن مدينة العريش

العريش: حاتم البلك

A A

وصلت وزيرة الدفاع الهولندية كاجسا أولونجرن، اليوم الأربعاء، إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، في زيارة رسمية، لتفقد المساعدات الإنسانية المتواجدة في مخازن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ومعبر رفح البري.

واستقبل الوزيرة الهولندية والوفد المرافق لها، محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، الذي أكد مواصلة المساعدات الإنسانية التي يقدمها العالم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأشار المحافظ إلى أن المساعدات تصل إلى محافظة شمال سيناء عبر عدة مسارات، وهي الطريق البري، وميناء العريش البحري، ومطار العريش الدولي.

واستقبلت المحافظة آلاف الأطنان من المساعدات المتنوعة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، وفق شوشة.

وأعربت وزيرة دفاع هولندا عن تقديرها للدور المصري في صون الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، والعمل على احتواء الموقف في قطاع غزة بالتعاون مع جميع الأطراف، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز العلاقات المشتركة مع مصر.

ووجهت الوزيرة الشكر للدولة المصرية على جهودها المبذولة في إيصال المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة، مشيرة إلى استعداد هولندا لتقديم المساعدات ويد العون لأهالي القطاع.

search