الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 م

لأول مرة.. “الهولوجرام” بجناح وزارة الدفاع في معرض الكتاب

فتتاح الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

فتتاح الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، إن معرض الكتاب هو بمثابة أحد أهم الجُسور التي تربط الثقافة المصرية بغيرها من الروافد العربية والعالمية، كما يُمثلُ امتدادًا للدور والتأثير التنويري الذي دائمًا تسهم به مصر في مختلف العلوم والمعارف.   

وأضاف "مدبولي" خلال فعاليات افتتاح الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن الدولة تحرص على رعاية المعرض وتوفير كل السبل التي تضمن التنظيم الجيد له، لأداء رسالته في ترسيخ ريادة مصر الثقافية.

رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاح معرض الكتاب 

وعقب الافتتاح، تفقد مدبولي جانبًا كبيرًا من قاعات المعرض، وزار عددًا من دور النشر المختلفة، للتعرف على محتوياتها والفعاليات التي تقدمها، واستمع إلى آراء وتجارب العارضين، حيث حرص رئيس الوزراء على زيارة عدد من الأجنحة بالمعرض.

  جناح وزارة الدفاع، احتوى على شرح لتفاصيل الجناح ومؤلفاته عن طريق تقنية “الهولوجرام” التي يطبقها جناح الوزارة لأول مرة في إطار التطور التكنولوجي والتحول الرقمي، ويحكي العرض عن حياة المشير أحمد بدوي، شخصية الجناح في المعرض هذا العام. 

مناهج كلية الشرطة في معرض الكتاب 

جناح النرويج

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء جناح دولة النرويج، وهي ضيف شرف النسخة الخامسة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي صُمم بما يعكس الثقافة النرويجية، وحرصت المسؤولة النرويجية بالمعرض على مصافحة رئيس الوزراء، معربة عن سعادتها بتواجد دولة النرويج  كضيف شرف هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، مؤكدة أهمية العنصر الثقافي في توطيد العلاقات بين مصر والنرويج.  

وفي الوقت نفسه، زار رئيس مجلس الوزراء جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب؛ للاطلاع على أحدث إصدارات الهيئة من كتب تراثية قديمة، ومنها كتب الأديب طه حسين وموسوعة وصف مصر وموسوعة مصر القديمة، كما زار عددًا من أجنحة الهيئات الثقافية ودور النشر المختلفة، ومركز أبوظبي للغة العربية، لتفقد المعروضات وأحدث إصداراته.

جانب من فعاليات افتتاح معرض الكتاب

زار رئيس مجلس الوزراء جناح هيئة الرقابة الإدارية، وتعرف على عدد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الهيئة من خلال جناحها بالمعرض، وكذا جهودها في نشر الوعي بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، كما اطلع على عدد من الرسائل والأبحاث العلمية المعروضة في الجناح.

ويُعرض ذلك على شاشات تفاعلية، تبرز جهود الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي جناح الهيئة العامة للرقابة المالية، بالإضافة إلى جناح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وكذلك جناح مركز "تريندز" للبحوث والاستشارات الإماراتي، الذي يتعاون مع مركز المعلومات بموجب بروتوكول تعاون في هذا الشأن.

search