السبت، 03 أغسطس 2024

04:31 ص

خبير سياسي: ادعاءات حكومة الاحتلال بإغلاق معبر رفح "باطلة"

معبر رفح البري

معبر رفح البري

جاسم حسن

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية فايز فرحات، “ادعاءات حكومة الاحتلال بإغلاق معبر رفح باطلة”، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي لا يملك القدرة أو الاستعداد لمواجهة المغالطات الإسرائيلية أو ممارسة الضغوط على صانع القرار الإسرائيلي لوقف العدوان أو الدخول في وقف إطلاق نار.

وأضاف فرحات، في تصريحات لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأربعاء، أن “الجانب الإسرائيلي ما زال يمارس درجة كبيرة من التعنت في مواجهة المجتمع الدولي والولايات المتحدة نفسها”، لافتًا إلى هجوم مسؤولين إسرائيليين على الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن.

مصر لم تتوان في إغاثة الأشقاء

وتابع أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شهد معبر رفح انتظامًا في إمدادات الإغاثة والدعم اللوجستي، مؤكدًا أن مصر لم تتوان في تقديم العون للفلسطينيين، لتخفيف معاناتهم في ظل المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في القطاع المحاصر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وشدد فرحات، على أن مدينة العريش ومعبر رفح شهدت زيارات متكررة لمسؤولين دوليين وأمميين، وأشادوا جميعًا بالجهود المصرية في إدخال المساعدات الدولية لقطاع غزة، وأكدوا أن عرقلة إدخال المساعدات سببها الجانب الإسرائيلي وليس مصر.

search