الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

شكرًا "بلماضي".. الاتحاد الجزائري ينهي حقبة "جمال"

جمال بلماضي

جمال بلماضي

أحمد هاني

A A

أعلن وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رحيل المدير الفنى جمال بلماضي، بعد أن ودع الفريق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 الماقم حاليا بدولة كوت ديفوار.

وكتب رئيس الاتحاد الجزائري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وأتم "نشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظا موفقا في بقية مشواره".

وخسر منتخب الجزائر في مفاجأة كبيرة أمام موريتانيا بهدف دون رد، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية.

كما دخل مدافع الجزائر السابق مجيد بوقرة، دائرة ترشيحات محاربي الصحراء لتولي منصب المدير الفني خلفا للمدرب الحالي جمال بلماضي، الذى أبلغ اللاعبين برحيله عقب توديعهم بطولة أمم أفريقيا، التى تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

وكان الجزائر قد ودع البطولة الماضية 2021 في الكاميرون من دور المجموعات، ولم يحقق أي انتصار، منذ تحقيق اللقب الثاني على حساب السنغال في عام 2019 والتي استضافتها مصر.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ محاربي الصحراء التي يودعون فيها بطولة أمم أفريقيا من دور المجموعات في نسختين متتاليتين منذ انطلاقها في 1957.

ووفقا لما نشرته موقع "fennecfootball" فإن بوقرة لعب دورا رئيسيا في الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، كما أنه يعتبر خيارا منطقيا نظرا لمعرفته بالفريق، فضلا عن كونه مدربا وطنيا ويحظى بتقدير واحترام الجماهير.


جدير بالذكر أن بوقرة (41 عاما) يتولى حاليا تدريب فريق المرخية القطري.

وسبق له تولي المسؤولية الفنية لمنتخب الجزائر للمحليين بين عامي 2020 و2023، وهو نفس المنتخب الذي توج بلقب كأس العرب عام 2021.

search