الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:38 ص

بطاقة التأهل لم تحسم.. شوط أول سلبي لمجموعة تونس

منتخب تونس - صورة أرشيفية

منتخب تونس - صورة أرشيفية

أحمد هاني

A A

انتهى الشوط الأول من مباراتي تونس مع جنوب أفريقيا، ومالي مع ناميبيا في ختام مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية (كوت ديفوار 2023).

وانتهت المبارتين بالتعادل السلبي دون أهداف.

وأعلن المدير الفني لمنتخب تونس جلال القادري، تشكيل منتخب بلاده أمام جنوب أفريقيا بالجولة الثالثة (الأخيرة) من المجموعة الخامسة في بطولة كأ الأمم الأفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

وجاء تشكيل منتخب تونس أمام جنوب إفريقيا كالاتي:

حراسة المرمى: البشير بن سعيد.

خط الدفاع: وجدي كشريدة - علي العابدي - ياسين مرياح - منتصر الطالبي.

خط الوسط: حمزة رفيع - إلياس السخيري - عيسى العيدوني - أنيس بن سليمان - إلياس العاشوري.

خط الهجوم: سيف الدين الجزير

فيما جاء تشكيل جنوب أفريقيا أمام تونس كالاتي:

حراسة المرمى: ويليامز

خط الدفاع: موداو - كيكانا - مفالا، موديبا

خط الوسط: موكوينا - سيثول - مورينا

خط الهجزم: زواني - تاو - ماكجوبا

فرص تونس في التأهل

ويدخل منتخب تونس المباراة، ولا بديل أمامه عن المكسب، لأن التعادل والخسارة سيؤديان حتمًا لخروجه من البطولة، لكن في حالة الفوز، سيكون أمام اختيارين تحسمهما نتيجة مباراة مالي وناميبيا. فإذا تعادلا، صعد تونس كثاني مجموعته، أما إذا فاز أحدهما، فربما يصعد تونس كأفضل "ثوالث".

وبدأ منتخب تونس مشواره في البطولة بهزيمة تاريخية صفر واحد، أمام ناميبيا، التي سجلت الانتصار الأول في تاريخها بالبطولة القارية.

فرص حنوب أفريقيا في التأهل

فينما يدخل منتخب جنوب أفريقيا اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما اكتسح فريق ناميبيا برباعية، على ملعب أمادو كوليبالي في مدينة كورهوجو.

ويحتل منتخب مالي صدارة المجموعة الخامسة بـ4 نقاط، يليه جنوب إفريقيا، 3 نقاط، ثم ناميبيا 3 نقاط، وأخيرا تونس، بنقطة واحدة.

وفي نفس الوقت تقام في السابعة مساء اليوم مواجهة مهمة بين منتخبي ناميبيا ومالي، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة لتحديد المتأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وكان منتخب ناميبيا قد فاز على تونس في الجولة الأولى بهدف دون رد، قبل أن يتلقى هزيمة كبيرة أمام جنوب أفريقيا برباعية نظيفة في الجولة الثانية

search