الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

تونس تودع أمم أفريقيا و"القادري" يترقب مصير "بلماضي"

منتخب تونس

منتخب تونس

A A

ودع منتخب تونس منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 بعد التعادل سلبيا دون أهداف أمام جنوب أفريقيا، فيا تأهلت مالي مع ناميبيا ضمن في ختام مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية (كوت ديفوار 2023).
 

وانتهت أحداث المباراتين بالتعادل السلبي دون أهداف ليودع المنتخب التونسي منفسات البطولة بنقطة واحدة، وفي قاع المجموعة بالمركز الأخير .

وحلت مالي في صدارة المجموعة بخمسة نقاط، وخلفها جنوب أفريقيا في المركز الثاني بأربعة نقاط، وجاءت نامبيا ثالثًا بأربعة نقاط وبفارق الأهداف عن المركز الثاني، بينما اكتفت تونس بنقطة في المركز الأخير.

ويترقب جلال القادي المدير الفني لمنتخب تونس، نفس مصير جمال بلماضي الذي رحل عن تدريب منتخب الجزائر، عقب توديع محاربي الصحراء لبطولة أمم أفريقيا أمس، بعدما خسروا أمام منتخب موريتانيا بهدف دون رد.

وأكد التونسي عصام الشوالي، معلق بين سبورت إن “القادري” سيكون خارج تدريب المنتخب التونسي سواء كانت إقالة أو استقالة، مشيرَا إلى أنه لا غنى عن التغيير.

وظهر المنتخب التونسي بأسوأ أداء له في هذه النسخة، ولم ينجح في الفوز بأي مباراة خلال الجولات الثلاثة، وسقط حتى على مستوى الأداء. 

وجاء تشكيل منتخب تونس أمام جنوب إفريقيا كالاتي:

حراسة المرمى: البشير بن سعيد.

خط الدفاع: وجدي كشريدة - علي العابدي - ياسين مرياح - منتصر الطالبي.

خط الوسط: حمزة رفيع - إلياس السخيري - عيسى العيدوني - أنيس بن سليمان - إلياس العاشوري.

خط الهجوم: سيف الدين الجزير

فيما جاء تشكيل جنوب أفريقيا أمام تونس كالاتي:

حراسة المرمى: ويليامز

خط الدفاع: موداو - كيكانا - مفالا، موديبا

خط الوسط: موكوينا - سيثول - مورينا

خط الهجزم: زواني - تاو - ماكجوبا

 

وبدأ منتخب تونس مشواره في البطولة بهزيمة تاريخية صفر واحد، أمام ناميبيا، التي سجلت الانتصار الأول في تاريخها بالبطولة القارية.


بينما دخل منتخب جنوب أفريقيا اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما اكتسح فريق ناميبيا برباعية، على ملعب أمادو كوليبالي في مدينة كورهوجو.

ويحتل منتخب مالي صدارة المجموعة الخامسة بـ4 نقاط قبل المباراة ما جعله يلعب بأريحية أمام نامبيا في المباراة التي انتهت بينهما بالتعادل السلبي دون رد.
 

search