الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:16 ص

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في كفر الشيخ

مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ

مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ

كفر الشيخ - محمد أبوستيت

A A

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، وأولياء أمورهم، موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، في الفصل الأولى من العام الدراسي الجاري.

وكشف مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه بمجرد أن ينتهي المصححون، من تصحيح أوراق الإجابات للطلبة، ورصد وتجميع الدرجات، سيتم اعتماد النتيجة، من جانب مديرية التربية والتعليم، ومحافظ كفر الشيخ.

موعد النتيجة

وأشار المصدر في تصريح لـ"تليجراف مصر" أنه بعد اعتماد النتيجة مباشرة، يمكن الحصول عليها، عبر المنصات التعليمية الإلكترونية بالمحافظة، مثل منصة كنترول كفر الشيخ kfs control، أو مديرية التربية والتعليم، أو موقع البوابة الإلكترونية بمحافظة كفر الشيخ.

ومن المنتظر أن تستغرق عملية تصحيح، وتجميع واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ، على مستوى الفصل الأول، فترة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين.

رابط النتيجة

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ 2024، للترم الأول، من خلال الرابط التالي:

  • الدخول على الرابط التالي بالضغط هنا 
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • الضغط على أيقونة البحث عن النتيجة.
  • الاطلاع على النتيجة.

مع العلم أن المجموع الكلي في مادة اللغة العربية، هو 80 درجة، بينما درجة الترم هي 40 درجة، واللغة الإنجليزية 60 درجة، بواقع 30 درجة لكل فصل دراسي، ومادة الرياضيات مجموعها 60 درجة، بواقع 30 درجة لكل فصل دراسي، ومادة الدراسات الاجتماعية، مجموعها 40 درجة، على أن يكون مجموع الفصل الدراسي الواحد 20 درجة، بينما مادة العلوم مجموعها 40، ولكل ترم 20 درجة.

بذلك يكون المجموع الكلي، هو 280 درجة للعام الدراسي كاملاً، وبواقع 140 لكل ترم، مع العلم أنه هناك مواد يدخل الطالب اختبارها، ولا تدخل في المجموع، مثل التربية الفنية، والتربية الدينية، وكذلك الحاسب الآلي.

search