الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:20 ص

إقبال واسع على معرض الكتاب في عطلة 25 يناير

إقبال على معرض الكتاب

إقبال على معرض الكتاب

فادية البمبي - آلاء مباشر

A A

شهدت بوابات معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الـ55، اليوم الخميس، ثاني أيام المعرض، والذي يشهد عطلة رسمية بسبب احتفالات الشرطة، إقبالا كبيرا من الجمهور، لحضور الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المقدمة، إلى جانب اقتناء الكتب، والمؤلفات المعروضة، سواء من أجنحة وزارة الثقافة، أو دور النشر المشاركة، والتي يبلغ عددها 1047، من 53 دولة مختلفة.

وافتتح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، مساء الأربعاء، معرض الكتاب في دورته الـ55 بالتجمع الخامس، تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، وذلك على الأنغام الموسيقية.

إقبال الجماهير على معرض الكتاب

وتقام فعاليات المعرض الثقافية، في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف على الدورة، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن لـ"شخصية المعرض"، واسم الكاتب يعقوب الشاروني لشخصية معرض الطفل.

معرض القاهرة للكتاب

1200 دار نشر

وتقام الدورة الحالية على 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 هذا العام.

ويتيح معرض الكتاب، آفاقًا رحبة للتبادل الثقافي، والإبداعي، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف روافده الثقافية، وحرصت وزارة الثقافة على العدالة الثقافية في الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.

لحضور الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المقدمة، إلى جانب إقتناء الكتب، والمؤلفات المعروضة سواء من أجنحة وزارة الثقافة، أو دور النشر المشاركة والتي يبلغ عددها 1047، من 53 دولة مختلفة.

search