الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:53 ص

تفحم شقة سكنية والسيطرة على حريق مخزن أخشاب بالقاهرة

جانب من الحريق

جانب من الحريق

خلود طارق

A A

تفحمت شقة سكنية بمنطقة التجمع الأول، اليوم الخميس، إثر وقوع حريق داخل كمبوند بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، دون وقوع إصابات.

وتلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بوجود حريق بأحد العقارات داخل كمبوند شهير بمنطقة التجمع الأول.

ماس كهربائي

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإطفاء، وتبين أن النيران نشبت في تكييف بسبب ماس كهربائي وانتقلت لشقة في الطابق الأخير، دون وقوع إصابات.

وتقوم قوات الحماية المدنية بعمل التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 

مدينة السلام

سيطرت الحماية المدنية قبل قليل على حريق نشب داخل مخزن أخشاب عند شارع "الترولي" في مدينة السلام بمحافظة القاهرة.

وتلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل مخزن خشب في شارع "الترولي" بمدينة السلام في محافظة القاهرة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل البلاغ ودفعت بـ8 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ذلك بعد أن ارتفعت كرات النار، مع تصاعد لأعمدة الدخان نتيجة وجود كميات ضخمة من الأخشاب التي اشتعلت بشكل سريع.

وأحدث رجال الحماية المدنية كردونا أمنيا لمحاصرة الحريق وللحيلولة دون تمدد الحريق باتجاه العقارات السكنية المجاورة للمخزن الذي اندلع بداخله الحريق، ونجحت في التمكن من كبح جماح ألسنة اللهب والسيطرة على النيران.

وأوضحت الحماية المدنية أن الحريق لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها أجهزة الحماية المدنية للحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحرائق.

search