السبت، 05 أكتوبر 2024

04:55 م

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر 2024

وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر

وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، الدكتور هشام منير، عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، على مستوى المحافظة، للفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2023 2024.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن هناك متابعة مستمرة، لتوفير المناخ الملائم للمعلمين، القائمين على عمليات تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأضاف أن عملية التصحيح ورصد الدرجات، ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت 27 من يناير الجاري، لافتاً إلى أن غرفة عمليات ديوان عام المديرية، مازالت تتابع عمليات تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك للتعامل الفوري، مع أي معوقات.

وأفاد هشام منير، أنه من المتوقع، أن تستغرق عملية تصحيح الامتحانات، فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام، لافتاً إلى أنه فور الانتهاء من عمليات التصحيح، والمراجعة النهائية، لنماذج الإجابة، تحت رقابة دقيقة، سيتم عرضها على محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، لاعتمادها وإعلانها.

 وأكد وكيل على ضرورة مراعاة الدقة والانضباط، في عمليات التصحيح، تجنبا لأية أخطاء، وعدم إهمال أي جزء مجاب عنه من قبل الطالب، حفاظاً على حقهم في الدرجات.

وشدد على عدم استخدام الهاتف المحمول، والتدخين داخل الكنترول، مع توفير نماذج الإجابة، لكل مادة ومراجعة عينات عشوائية، من كراسات الإجابة، للتأكد من جودة التصحيح، ورصد كل جزئيات الأسئلة، وكذلك تفصيل الدرجات، بصورة واضحة على كراسات الإجابة.

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة البحر الأحمر، كانت انتهت يوم الأربعاء 24 من يناير الجاري، ثم بدأت أعمال التصحيح، داخل الكنترولات المخصصة لذلك، على مستوى المحافظة.

search