السبت، 05 أكتوبر 2024

02:05 م

مصر وهونج كونج يسعيان إلى "تبسيط" الإجراءات الجمركية

وزيرا التخطيط والمالية خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي لمنطقة هونج كونج

وزيرا التخطيط والمالية خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي لمنطقة هونج كونج

ولاء عدلان

A A

قال وزير المالية، محمد معيط، إن مصر تحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي مع هونج كونج، باعتبارها أحد أكبر المراكز المالية العالمية على مستوى الخدمات المالية والسياحية واللوجيستية.

وبحث معيط خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، جون لي، على هامش مشاركتهما في المنتدى المالي الآسيوي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، وفق بيان أصدرته وزارة المالية، اليوم.

وخلال اللقاء، أعرب جون لي، عن تطلع هونج كونج إلى زيادة التعاون مع مصر في مختلف المجالات، لا سيما المتعلقة بتبسيط الإجراءات الجمركية والخدمات المالية، ومنع الازدواج الضريبي وزيادة عدد السائحين إلى مصر.

أبواب مفتوحة 

وشدّد وزير المالية خلال اللقاء على أن مصر تفتح أبوابها أمام المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وسط حرصها على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الشركاء الدوليين، والترويج للفرص الاستثمارية المصرية الواعدة، لافتًا إلى اعتزاز مصر بالشراكة الاقتصادية مع الصين.

وتطرّق إلى الحديث عن التحديات المالية الناجمة عن الأزمات العالمية المتلاحقة وأهمية تضافر الجهود الدولية متعددة الأطراف للتغلب عليها، مشيرًا إلى أن هذه التحديات تؤثر بشكل خاص في المسار التنموي للدول، خصوصًا البلدان الناشئة. 

وأضاف أن هذه التحديات تتطلب التركيز على التوسع في الاستثمارات الخاصة بالمشروعات التنموية والاستفادة من الأسواق المالية الآسيوية، بما تتيحه من فرص تمويلية مبتكرة ومنخفضة التكلفة وأكثر قدرة على التكيُّف مع الأوضاع الراهنة في وقت بات الوصول إلى الأسواق الدولية أكثر كُلفة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search