السبت، 05 أكتوبر 2024

05:03 م

قناة السويس: تقليل الانبعاثات الكربونية بـ55.4 مليون طن خلال 2023

الفريق أسامة ربيع

الفريق أسامة ربيع

مصطفي العيسوي

A A

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن القناة ساهمت خلال العام الماضي في تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة الصادرة من السفن، بمقدار 55.4 مليون طن، وذلك مقارنةً بالمسارات البديلة.

الأوضاع في البحر الأحمر

جاء ذلك خلال اجتماع ربيع مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينجيز، عبر الفيديو كونفرانس، حيث تم مناقشة تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، وآليات التعاون والعمل المشترك لتقليل تأثيرات الأزمة على سلاسل الإمداد العالمية وحركة الشحن البحري.

أوضح ربيع، أن قناة السويس تحقق وفرا في الوقت والمسافة مقارنةً بالمسارات البديلة، مما يساهم في خفض استهلاك الوقود بنسب تتراوح من 10 إلى 90%، وذلك وفقا لمينائي القيام والوصول.

وأشار إلى أن شركة ترسانة السويس البحرية التابعة للهيئة قامت بأعمال صيانة وإصلاح سفينة الصب "ZOGRAFIA" بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر.

من جانبه أكد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، أن هناك العديد من التحديات التي تواجه حركة التجارة العالمية و سوق النقل البحري بسبب ما يحدث في البحر الأحمر، تأثيره السلبي على قناة السويس والموانئ الموجودة في منطقة الشرق الأوسط.

وثمن دومينجيز الجهود المبذولة من قبل هيئة قناة السويس عن طريق التواصل مع كافة المعنيين بسوق النقل البحري للوقوف على ما يحتاجه ملاك ومشغلي السفن من احتياجات وخدمات وضمانات تكفل لهم العبور الآمن من القناة.

search