الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

بديل محتمل للشناوي.. ماذا قدم محمد بسام في 293 مباراة؟

محمد بسام

محمد بسام

محمود موسى

A A

دخل حارس مرمى فريق سيراميكا كليوبترا، محمد بسام، دائرة اهتمامات الأهلي، لتعويض غياب محمد الشناوى حارس مرمى منتخب مصر والأهلي، الذي تعرّض لإصابة قوية ستبعده عن الملاعب نحو 6 أشهر.

وتعرّض الشناوي لإصابة قوية خلال مباراة مصر وكاب فيردي “الرأس الأخضر”، في كأس الأمم الأفريقية، ليغيب عن الفراعنة لباقي البطولة، ما وضع المارد الأحمر في مأزق نظرًا لارتباطه بمشاركات محلية وأفريقية خلال الفترة المقبلة.

وبحسب مصادر، يرغب “الأحمر” في ضمّ حارس مرمى جديد بناء على رغبة المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

وفتحت إدارة القلعة الحمراء خط مفاوضات مع نادى سيراميكا للتعاقد مع بسام بعد العودة إلى ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى، والذي يميل للتعاقد مع بسام لتعويض غياب الشناوى.

ويستعرض “تليجراف مصر” أرقام محمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا كالتالي:

لعب محمد بسام 12 مباراة هذا الموسم مع فريق سيراميكا كليوباترا، دخل مرماه 11 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

بشكل عام، خاض بسام 45 مباراة مع فريق سيراميكا، تلقت شباكه 42 هدفًا وحافظ على نظافة مرماه في 17 مباراة.

وإجمالا، لعب 293 مباراة مع أندية طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، استقبل 305 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 111 مباراة.

مصر تواجه الكونغو

وتأكد رسميا مواجهة منتخب مصر لنظيره الكونغو الدديمقراطية، في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

تأهل منتخب مصر إلى الدور ثمن النهائي كوصيف للمجموعة الثانية، من كأس أمم أفريقيا 2023، بعد حصد 3 نقاط من خلال تعادلات بنفس النتيجة (2-2)، أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر على الترتيب.

وحقق منتخب مصر التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2)، أمام موزمبيق في الجولة الأولى، وغانا في الجولة الثانية، والرأس الأخضر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

بينما تأهل منتخب الكونغو إلى دور الـ16 بعد احتلال المركز الثاني في المجوعة السادسة برصيد 3 نقاط.

search