الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

"الأميرة السمراء" ترغب في أبطال جدد.. خيبات ونوبات مجنونة

منتخب مصر

منتخب مصر

محمود موسى

A A

انتهت مباريات دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023، والتي حملت مفاجآت من العيار الثقيل، فيما يبدو أن “الأميرة السمراء” تخطب ودّ أبطال جدد بطموحات وآمال مختلفة، وتدير ظهرها للمرشحين التاريخين الذين يستندون فقط إلى سجلات الماضي.

وتأهل منتخب مصر بعد سيناريو تاريخيّ مثير في الدقائق الأخيرة بعد التعادل مع كاب فيردي في ختام دور المجموعات، بعدما عادت موزمبيق أمام غانا بعد تأخرها بهدفين، ليحجز الفراعنة مكانهم في دور الستة عشر.

ويستعرض “تليجراف مصر” أبرز ظواهر دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023.

منتخب غانا ثالث أكثر من توّج باللقب (4 مرات) بعد مصر والكاميرون، غادر مبكرًا من مرحلة المجموعات بعد التعادل مع موزمبيق.

منتخب الجزائر بطل كأس أمم أفريقيا 2019، غادر للمرة الثانية على التوالي من مرحلة المجموعات لأول مرة في تاريخ “الخضر”.

وخسر منتخب كوت ديفوار بأكبر نتيجة في تاريخ المنتخبات المستضيفة للبطولة بعد الهزيمة أمام غينيا الاستوائية، لكنه صعد إلى الدور التالي.

وتأهل منتخب مصر بسيناريو تاريخي في الدقائق الأخيرة بعد عودة منتخب موزمبيق أمام غانا، لينجح في التأهل إلى دور ثمن النهائي.

وحقق منتخب ناميبيا الفوز التاريخي الأول له في كأس الأمم الأفريقية أمام تونس، وهو نفس الحال لموريتانيا أمام الجزائر، ليصعد لأول مرة في تاريخه إلى دور ثمن النهائي.

وخرج منتخب تونس من كأس أمم أفريقيا بعد تذيّل المجموعة خلف مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

ويعد إيميليو إنسوي هداف بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 5 أهداف، وخلفه بغداد بو نجاح مهاجم الجزائر ومصطفى محمد مهاجم منتخب مصر برصيد 3 أهداف.

موعد مباراة مصر أمام الكونغو الديمقراطية

ويواجه منتخب مصر نظيره الكونغو الدديمقراطية، في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

وتنطلق مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، الساعة 10 مساء يوم الأحد المقبل 28 يناير.

search